رياضة / صحيفة الخليج

محمد بن سلمان يبارك استكمال إجراءات ملف استضافة المونديال

: عيسى الحكمي

تشهد العاصمة الفرنسية باريس مراسم تسليم المملكة العربية لملف استضافتها لكأس العالم 2034 بعد اكتماله.

وسيقام حفل خاص بهذه المناسبة من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» حيث يقوم خلاله الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل الرياضة وياسر المسحل رئيس الاتحاد لكرة القدم، بالإضافة إلى مشاركة طفلين بتسلم الملف السعودي رسمياً.

وكان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز قد بارك الاثنين استكمال السعودية لإجراءات ملف استضافة كأس العالم 2034 بعد استكمال جميع التفاصيل والاشتراطات.

وبهذه المناسبة رفع وزير الرياضة السعودي شكره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على الدعم والاهتمام بالقطاع الرياضي.

وقال «نعتزم بهذا الترشح استضافة النسخة الاستثنائية التي تجمع 48 منتخباً لأول مرة في تاريخ البطولة في دولة واحدة».

وبين الفيصل أن ملف استضافة السعودية لكأس العالم يحظى بإشراف مباشر من ولي العهد، وقال «إن الإشراف المباشر من ولي العهد على ملف ترشح المملكة لاستضافة الحدث الكروي الكبير يجسد مستهدفات رؤية السعودية 2030 وبناء جيل رياضي متميز وقادر على المشاركة، وتمثيل الوطن خير تمثيل في المحافل الرياضية القارية والدولية الكبرى».

على صعيد متصل جاء اختيار الطفلين للمشاركة في تسليم ملف الترشح كمبادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم تجسيداً لطموح الجيل السعودي الشاب لاستضافة الحدث الرياضي الأبرز في عالم كرة القدم.

ومرت مراحل تسليم السعودية لملف ترشحها بالإعلان من الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نية الترشح في 4 أكتوبر ، تلاه ارسال خطاب الترشح الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، واطلاق الهوية الرسمية الخاصة بالملف «معاً تنمو» وحتى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة للبطولة خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم في شهر ديسمبر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا