الارشيف / رياضة / صحيفة اليوم

بعد برونزية لندن قبل 12 عام.. فرسان الحواجز في الأولمبياد

بذكريات آخر مشاركة أولمبية لهم، والتي حققوا فيها الميدالية البرونزية لمسابقة الفرق.. وتحديداً في أولمبياد لندن 2012م.. يعود فرسان المنتخب لقفز الحواجز “فرق مختلطة”، للمشاركة في الدورات الأولمبية، وتحديداً عند الثانية عشر من يوم غداً الخميس بتوقيت المملكة، في ميدان قصر فرساي الذي شيد بالعاصمة الفرنسية باريس عام 1624م..
هذه المرّة، المشاركة مختلفة؛ وخاصة على الفارسين رمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي، واللذان كان لهما دور كبير في تحقيق الميدالية البرونزية في المشاركة الأخيرة قبل نحو 12 عام.. وجديدة على الفارسين عبدالرحمن وخالد المبطي واللذان يتواجدان للمرة الأولى في مسيرتهما الرياضية في الدورات الأولمبية..
تختلف المشاركة في الأولمبياد الحالي، عن أولمبياد لندن، بسبب اللوائح الجديدة للمسابقة التي طبقت بداية من أولمبياد طوكيو 2020، والتي نصّت على مشاركة ثلاثة فرسان بدلاً من أربعة لكل دولة، في منافسات الفرق.. بحيث يكون الفارس الرابع على مقاعد الاحتياط..
في منافسات الغد، سيتواجد إجمالي 60 فارس، بواقع ثلاثة فرسان للعشرين فريق المشاركة، يتأهل منها، أفضل 10 فرق للمنافسات النهائية التي تقام بعد غداً الخميس، وذلك بأفضلية الأقل أخطاء والأسرع زمناً لمجموع الفرسان لكل فريق.

يلي ذلك، إقامة منافسات تصفيات (فردي المختلط) في الخامس من شهر أغسطس، والتي يتأهل لها أفضل 75 فارس بناءً على أرقامهم في مسابقة الفرق، يتنافسون فيما بينهم لحجز 30 مقعد فقط في نهائي الفردي الذي يقام في السادس من ذات الشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا