الارشيف / رياضة / صحيفة الخليج

الحظ يحرم جودو اللعب على برونزية الأولمبياد

باريس: أحمد جمال الدين
ودع لاعب منتخب للجودو أرام جريجوريان أولمبياد باريس بعد خسارته غير المستحقة أمام اليوناني تسيليديس ثيودوروس في مباراة الترضية المؤهلة للعب على ميدالية برونزية في وزن تحت 90 كجم.

وكان أرام الطرف الأفضل والأكثر هجومياً، إلا أنه خسر بعد ارتكابه خطأ لينال بطاقة حمراء في الوقت الذهبي بعدما كان اللاعبان متعادلين في الوقت الأصلي بالنقاط وبالبطاقات الصفراء.

كان أرام قبل مباراة الترضية، قاب قوسين أو أدنى من التأهل للدور نصف النهائي، قبل أن يخسر أمام نظيره الياباني موراو سانشيرو، بعد تقديم مستويات مشرفة في المباراتين الأولى والثانية.

بداية قوية

واستهل أرام جريجوريان مشاركته بالدورة الأولمبية بالفوز على بوبونوف دافلات بطل أوزبكستان في منافسات وزن تحت 90 كجم بدور ال 32، والتي شهدت مشاركة 50 لاعباً، ثم فاز على السويدي نيمان ماركوس صاحب برونزية بطولة العالم للجودو بالدوحة بدور ال 16.

وأكد ناصر خليفة البدور نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الجودو بأن تأهل 6 لاعبين من منتخب الإمارات للجودو للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، على مستوى الجنسين يعد إنجازاً لرياضة جودو الإمارات.

وأضاف البدور: لا شك أن تأهل أبطال الإمارات للجودو للأولمبياد بشكل مباشر ضمن التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للجودو، يعتبر إنجازاً رائعاً يضاف لسجل الاتحاد الذي احتفل مؤخراً باليوبيل الفضي ومرور 25 عاماً على تأسيسه برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي.

نقلة نوعية

واختتم ناصر خليفة البدور، بالتأكيد بأن اتحاد الجودو سيكون على موعد مع نقلة نوعية جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة عند الانتقال لمقر الاتحاد الجديد بمنطقة بني ياس شرق، بعد اكتمال كافة الترتيبات التنظيمية، وقد بدأت ملامح المشروع على أرض الواقع، لتقدم نموذجاً حقيقياً للحداثة في البنية التحتية للمرافق الرياضية في الدولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا