رياضة / صحيفة اليوم

هنري يرفض التعليق على الأجواء المشحونة قبل المواجهة الأولمبية بين فرنسا والأرجنتين

رفض تييري هنري المدير الفني للمنتخب الفرنسي(الديوك) التعقيب على التوتر الذي من المتوقع أن يسود مباراة فريقه أمام الأرجنتين غدا الجمعة في دور الثمانية من منافسات كرة القدم للرجال في أولمبياد باريس .2024
وتقدم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قبل نحو أسبوعين بشكوى قانونية ضد التصريحات العنصرية والتمييزية للاعبي المنتخب الأرجنتيني (راقصو التانجو) بشأن منتخب فرنسا عقب الفوز بلقب كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا).
وأظهر تسجيل عبر شبكة "إنستجرام" لتبادل الصور، لاعب الوسط الأرجنتيني إنزو فيرنانديز وزملاءه وهم يرددون أغنية ضد لاعبي فرنسا من الإرث الأفريقي بعد الفوز على كولومبيا بهدف دون رد في نهائي كوبا أمريكا بالولايات المتحدة.
ورددت الجماهير الأرجنتينية نفس الاغنية قبل مباراة المنتخبين في نهائي مونديال قطر 2022، حين فاز راقصو التانجو بركلات الجزاء الترجيحية. وأوضح بيان اتحاد الكرة الفرنسي "بالنظر إلى خطورة هذه التصريحات الصادمة، والتي تتعارض مع القيم الرياضية وحقوق الإنسان، قرر رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم الاتصال بنظيره الأرجنتيني والاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/ مباشرة لتقديم شكوى قانونية بسبب التصريحات العنصرية والتمييزية".
وأضاف البيان "يدين فيليب ديالو رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بأشد العبارات التصريحات العنصرية والتمييزية غير المقبولة ضد لاعبي منتخب فرنسا ضمن أغنية رددها لاعبو ومشجعو المنتخب الأرجنتيني".
وقال هنري اليوم الخميس "لن أتحدث في هذا الأمر، أريد فقط الحديث عن المباراة ، هذا هو المهم". وأضاف "منافسة أخرى تبدأ، كل الأمور تتغير، خطأ واحد وتغادر البطولة".
وأشار هنري إلى أن منتتخب الأرجنتين "جيد للغاية، ويمتلك مزيجا من عنصري الشباب والخبرة".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا