رياضة / صحيفة الخليج

أولمبياد باريس.. يد تقهر السويد وتبلغ ربع النهائي

باريس - (أ ف ب)
حقق فوزه الثاني في مسابقة كرة اليد في دورة في باريس، عندما تغلب على النرويج 26-25 الجمعة في الجولة الرابعة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية وبلغ ربع النهائي.
واستعادت نغمة الانتصارات بعد خسارتها أمام 27-30 في الجولة الأولى، وتفريطها في فوز تاريخي على فرنسا المضيفة في الثانية عندما سقطت في فخ التعادل 26-26، وذلك بعدما افتتحت مشوارها بالفوز على المجر 35-32.
وعززت مصر موقعها في المركز الثالث برصيد خمس نقاط بفارق نقطة واحدة خلف النرويج الثانية، والتي منيت بخسارتها الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية، علماً أنها كانت ضامنة تأهلها قبل مباراة الجمعة.
وانحصرت المنافسة على البطاقة الرابعة الأخيرة بين فرنسا حاملة اللقب التي حققت فوزها الأول عندما تغلبت على الأرجنتين 28-21، والمجر التي خسرت 25-28 أمام صاحبة العلامة الكاملة حتى الآن الدنمارك، الوصيفة وبطلة ريو دي جانيرو 2016.
وتملك المجر نقطتين مقابل ثلاث نقاط لفرنسا وهما سيلتقيان في قمة نارية الأحد في الجولة الأخيرة.
وتلعب مصر مباراتها الأخيرة الأحد أيضاً أمام الأرجنتين صاحبة المركز الأخير بأربع هزائم، فيما تلتقي الدنمارك مع النرويج.
وحسمت مصر الشوط الأول من مباراتها أمام النرويج في صالحها بفارق نقطة واحدة 14-13، حافظت عليها حتى بعدما انتهى الشوط الثاني بالتعادل 12-12.
وكان يحيى عمر أفضل مسجل في المباراة برصيد سبعة أهداف من تسع محاولات وهي الغلة ذاتها لنجم النرويج هارالد رينكيند من العدد ذاته من المحاولات.
وفي المجموعة الأولى، ضمنت ألمانيا وسلوفينيا تأهلهما إلى ربع النهائي بفوز الأولى على إسبانيا 33-31، والثانية على 29-28.
وهو الفوز الثالث لكل من ألمانيا وسلوفينيا، فرفع كل منهما رصيده إلى ست نقاط بفارق نقطتين أمام السويد التي تغلبت على كرواتيا 38-27، وإسبانيا.
وتتنافس السويد وإسبانيا وكرواتيا التي تملك أربع نقاط أيضاً.
وفي الجولة الأخيرة الأحد، تلعب ألمانيا مع سلوفينيا على صدارة المجموعة، وإسبانيا مع كرواتيا، والسويد مع اليابان.

اقرأ المزيد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا