رياضة / اكادير 24

تنتظر نتائج تقييم ملف ترشحها لمونديال 2034

أكادير24 | Agadir24/و.م.ع

 

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، “إنه سيتم نشر تقرير التقييم الخاص بملف ترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034 كاملا في موقع الاتحاد الرسمي، بعد انتهاء عملية التقييم في الربع الأخير من عام 2024”.

وأضاف الاتحاد أنه “سيتم نشر تقييم المخاطر والتقييم الفني وملخص المعلومات الأخرى ذات الصلة بملفات الترشح المختلفة”، مشيرا إلى أنه وضع نظام تقييم م حك م وشفاف لتقييم ملف الترشح لاستضافة مونديال 2034.

وقال إن ذلك “ي مثل استعراض نظام النقاط في التقييم الفني لملف الترشح جانبا واحدا فقط من عملية التقييم الإجمالية، وي رك ز على التقييم الفني للبنية التحتية والجوانب التجارية، وهو مت سق مع عمليات تقديم ملفات الترشح الأخيرة والخاصة ببطولة كأس العالم (فيفا) لفئتي الرجال والسيدات”.

وأكد أنه “بحسب ما تنص عليه اللوائح الحاكمة لعملية تقديم ملفات الترشح، فإن الجوانب المهمة الأخرى مثل الاستدامة وحقوق الإنسان تقع تحت خانة تقييم المخاطر”.

وسل مت السعودية، الإثنين الماضي رسميا ملف الترشح لاستضافة مونديال 2034، في العاصمة الفرنسية باريس في حفل أقامه الاتحاد الدولي، حيث تم تسليم الملف من خلال وفد رسمي برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، ورئيس الاتحاد لكرة القدم ياسر المسحل، إضافة إلى طفلين من مراكز التدريب الإقليمية.

وتأتي مرحلة تسليم ملف الترشح للاتحاد الدولي كمرحلة ثالثة ضمن سياق مراحل الترشح الرسمية لاستضافة بطولات كأس العالم، حيث كانت السعودية قد أعلنت عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم، نيتها الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 في الرابع من أكتوبر من العام الماضي ، بصفتها دولة وحيدة في سباق الترش ح للفوز باحتضان هذا المحفل الرياضي العالمي، مرورا بمرحلة إطلاق الهوية الخاصة للسعودية في استضافة كأس العالم 2034.

ويعد تسليم ملف الترشح الآن ثالث المراحل التي تؤكد عزم السعودية وحرصها على الاستضافة، على أن يعقب ذلك العديد من المراحل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا