رياضة / الصباح العربي

كاف و فيفا يبرزان تأهل إلى نصف نهائى أولمبياد...اليوم السبت، 3 أغسطس 2024 02:32 مـ   منذ 4 دقائق

احتفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بإنجاز المنتخب الأوليمبي المصري بتأهله إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية 2024 المقامة حاليا في باريس.

وكان منتخب ، قد بلغ الدور نصف النهائي، بعد تغلبه على باراجواي، بنتيجة 5-4 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما.

وقال “كاف” في تقرير نشره عبر موقعه الرسمي: “حفرت مصر اسمها في تاريخ كرة القدم الأولمبية يوم الجمعة، حيث ضمنت أول مكان لها على الإطلاق في الدور نصف النهائي في دورة في باريس 2024 بفوزها المذهل على باراجواي”.

وتابع: “أظهر الفراعنة مرونة ملحوظة، حيث عادوا من التأخر ليفرضوا ركلات الترجيح قبل أن يخرجوا منتصرين في ركلات الترجيح المتوترة 5-4”

وواصل: “ظلت مباراة ربع النهائي، التي أقيمت تحت الأضواء الباريسية، بدون أهداف في الشوط الأول، حيث كافح كلا الجانبين لكسر الجمود، لكن باراجواي وجهت ضربة قوية عندما وجد دييجو جوميز طريقه إلى الشباك في الدقيقة 71”.

وأضاف “كاف”: "مع اقتراب الوقت من نهايته، بدا أن مصر الأولمبي يتلاشى. ومع ذلك، كان لدى إبراهيم عادل أفكار أخرى. فقبل ثلاث دقائق فقط من انتهاء الوقت الأصلي، سجل اللاعب هدف التعادل لينعش آمال مصر ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي.

واستطرد: "لم تتمكن الدقائق الثلاثين الإضافية من الفصل بين الجانبين المتعادلين، مما مهد الطريق لركلات الترجيح الدرامية.

وأشار التقرير، إلى أن المصريين حافظوا على رباطة جأشهم ليحققوا فوزًا بنتيجة 5-4، مما أشعل احتفالات جامحة بين اللاعبين والمشجعين على حد سواء.

وأكد التقرير، أن هذا الإنجاز التاريخي ضمن تمثيلا مزدوجا لأفريقيا في الدور نصف النهائي، بعد انتصار الكبير برباعية نظيفة على الولايات المتحدة في وقت سابق من يوم الجمعة.

وأضاف “كاف” أنه من المتوقع أن يشهد الدور نصف النهائي مباراة مثيرة بين المنتخبين المصري والفرنسي، حيث تواصل مصر رفع علم كرة القدم الأفريقية على أعلى المستويات.

نجح منتخب مصر في قلب تأخره إلى فوز، فبعد أن تفوق على إسبانيا 2-1 في ختام دور المجموعات، تمكن هذه المرة من أن يعود أمام باراغواي ليحقق الانتصار بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1.

فيفا يحتفل بتأهل الفراعنة إلى نصف النهائي

احتفل الاتحاد الدولي لكرة القدم بتاهل منتخب مصر الأوليمبي إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم بأولمبياد باريس.

وقال “فيفا” في تقرير نشره عبر موقعه الرسمي: "نجح منتخب مصر في قلب تأخره إلى فوز، فبعد أن تفوق على إسبانيا 2-1 في ختام دور المجموعات، تمكن هذه المرة من أن يعود أمام باراجواي ليحقق الانتصار بركلات الجزاء الترجيحية 5-4 بعد التعادل 1-1.

وتابع “فيفا”: “لم ينجح منتخب مصر بتهديد المرمى بالشكل الكافي في الشوط الأول رغم استحواذه على الكرة، وهو ما جعله يتجه للشوط الثاني بدون أن يسجل أي هدف، بل أن باراغواي كانت هي السباقة بالتسجيل عند الدقيقة 71 دييجو جوميز”.

وأضاف: “انتفض منتخب مصر بعد التأخر بالنتيجة، ورمى بكل أوراقه من أجل إدراك التعادل، وفي الوقت الذي كان يستعد فيه منتخب باراغواي بالاحتفال بالوصول إلى نصف نهائي باريس، تمكن إبراهيم عادل من إدراك التعادل بضربة رأسية بعد كرة عرضية نموذجية من أحمد سيد زيزو”.

وواصل “فيفا” تقريره: “بقيت النتيجة على حالها حتى اتجهنا إلى ركلات الترجيح، والتي كان فيها الفراعنة في الموعد حيث سددوا ركلاتهم الخمس بنجاح، واعتمدوا على تألق حمزة علاء بالتصدي لركلة مارسيلو بيريز (الركلة الثانية لباراجواي) ليعلن فوز مصر بنتيجة 5-4 محققةً أكبر إنجاز في تاريخها الأولمبي بالتأهل إلى نصف النهائي للمرة الثالثة”.

ومن المقرر، أن يلتقي منتخب مصر الأوليمبي مع نظيره الفرنسي، يوم الإثنين المقبل، على ستاد ليون في الدور قبل النهائي للمسابقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا