رياضة / صحيفة اليوم

أوكرانيا تحصد ذهبيتها الأولى في الأولمبياد عبر مسابقة المبارزة بسلاح السابر للفرق

توجت أوكرانيا بأول ميدالية ذهبية لها في أولمبياد باريس 2024 بعد فوزها اليوم السبت على كوريا الجنوبية في نهائي منافسات المبارزة بسلاح السابر للفرق.
ونجحت أوكرانيا في تحويل تأخرها بفارق ست نقاط لتهزم كوريا الجنوبية 45 42/ بعد أن سجلت أولجا كارلان صاحبة الميدالية البرونزية 22 نقطة بمفردها، حيث شاركت والنتيجة تشير إلى تفوق كوريا الجنوبية بنتيجة 40 37/ لكنها هزمت منافستها بنتيجة 8 2/ لتعيد بلادها إلى المقدمة.
وكانت أوكرانيا حصدت ميداليتين من قبل عبر سيرهي كوليش الذي فاز بالميدالية الفضية في منافسات الرماية وكارلان التي نالت برونزية سلاح السابر للسيدات يوم الاثنين الماضي.
وحققت كارلان مسيرة رائعة في أولمبياد باريس بعد أن تم استبعادها من بطولة العالم العام الماضي عندما رفضت مصافحة منافستها الروسية.
وحصدت كارلان سادس ميدالية أولمبية في مسيرتها ، التي بدأت بذهبية سلاح السابر للسيدات في 2008 حينما كانت تبلغ من العمر 17 عاما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا