رياضة / صحيفة اليوم

كيليا نمور .. تُسعد وتجعل فرنسا تتحسر بأولمبياد باريس 2024


نجحت لاعبة الجمباز الجزائرية كيليا نمور في الحصول على الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، وذلك بعدما أنهت منافسات الجمباز العارضتين المتوازيتين مختلف الارتفاعات في الجمابز الفني بالمركز الأول برصيد 15.700 نقطة.
كيليا نجحت في تحقيق الميدالية الذهبية الأولى للدول العربية خلال منافسات أولمبياد باريس، والميدالية الثالثة بعد برونزية وفضية .
مشاركة تحت اسم فرنسا في طوكيو
وكانت كيليا قد شاركت في أولمبياد طوكيو كلاعبة فرنسية، ولكنها تعرضت للإصابة ورفض الاتحاد تسجيلها من جديد، لتُشارك مع في أولمبياد باريس الحالية.
ونجحت نمور في تحقيق أول ميدالية في تاريخ الجزائر وقارة إفريقيا في لعبة الجمباز بالتاريخ، كما أنها هي الذهبية الأولى للجزائر منذ أولمبياد لندن 2012.
إصابة في المفصل
وكانت كيليا قد تعرضت لإصابة قوية في ركبتها عام 2021 وهي في سن الـ17 عامًا، لتبتعد عن اللعبة لمدة 8 أشهر، كانت تتعالج فيها، قبل عودتها بقوة عام 2022.
وتلك الإصابة التي كانت السبب في قلب مسيرة كيليا، حيث جعلتها تتجه لتمثيل الجزائر بدلًا من فرنسا، وتحقق الإنجاز التاريخي بميدالية باريس 2024.
سبب تمثيل كيليا للجزائر بدلًا من فرنسا
بعد تعافي كيليا من الإصابة الخطيرة، أصدر طبيب الاتحاد الفرنسي قرارًا بمنعها من التدريب لفترة جديدة، وهو الأمر الذي رفضته اللاعبة بعد حصولها على موافقة الطبيب الخاص بالعودة.
ودخل نادي آفوان بومون الفرنسي أيضًا في صراع مع اتحاد اللعبة، بعد تعارض الرأي بين الجهازين الطبيين للنادي والاتحاد بشأن جاهزيتها للعودة، حيث يرى النادي أنها من الممكن أن تعود ولكن الاتحاد الفرنسي رفض.
وبسبب الخلاف الكبير، رفضت كيليا تمثيل فرنسا مرة أخرى، وطلبت من الاتحاد الدولي للجمباز اللعب للجزائر عام 2022، غير أن فرنسا اعترضت على هذا الأمر، مما اضطرت اللاعبة للابتعاد عن المنافسات لمدة عام كامل، حتى يحق لها تغيير بلدها.
وعادت كيليا نمور من الباب الكبير، بعدما نجحت في تحقيق الميدالية الذهبية التاريخية للجزائر، وتجعل الفرنسيين يتحسرون على ما فعلوه معها.
--------
إنجازات كيليا نمور
ذهبية بطولة إفريقيا التي احتضنها جنوب إفريقيا
جهاز المتوازي في كأس العالم 2024
المركز الأول في بطولة فرنسا للجمباز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا