رياضة / عكاظ

« العربي» يصطدم بعتاولة أوروبا

تتجه أنظار عشاق الكرة العربية نحو العاصمة الفرنسية باريس لمتابعة نصف نهائي كرة القدم لأولمبياد باريس، إذ يلتقي منتخب نظيره الإسباني الساعة 7:00 مساءً، فيما يلتقي منتخب بالمستضيف منتخب فرنسا الساعة 10:00 مساء.

فعلى استاد فيلودروم، يدخل منتخب المغرب لقاءه أمام نظيره الإسباني بحثاً عن الفوز والوصول للنهائي المنتظر ولأول مرة في تاريخه، وخاض نجوم المغرب مشواراً صعباً نحو الوصول لنصف النهائي، إذ دشن مشواره في الأولمبياد بالفوز على منتخب الأرجنتين 2/‏ 1 بعد مباراة دراماتيكية شهدتها الدقائق الأخيرة، ومن ثم خسر من أوكرانيا بذات النتيجة، وفي آخر لقاءاته في المجموعة التقى شقيقه المنتخب العراقي وانتصر المغرب بثلاثية ليتصدر مجموعته ويتأهل لدور الثمانية، وتمكن من الفوز على منتخب أمريكا برباعية تاريخية ليصل للدور نصف النهائي ويضرب موعداً مع المنتخب الإسباني.

فيما تمكن منتخب إسبانيا من التأهل بعد أن حل ثانيا في مجموعته بعد فوزه على الدومينيكان وأوزبكستان وخسارته من مصر بهدفين لهدف، وفي دور الثمانية تجاوز المنتخب الياباني بثلاثية نظيفة.

وعلى استاد جروباما، يدخل منتخب مصر لقاءه أمام مستضيف الأولمبياد فرنسا سعياً لمواصلة تفوقه والوصول للنهائي المرتقب، ورغم البداية غير الجيدة للمنتخب المصري بالتعادل السلبي مع الدومينيكان إلا أنه تمكن من الفوز على أوزبكستان بهدف نظيف، ومن ثم تحقيق فوز تاريخي على إسبانيا بهدفين لهدف ليتصدر مصر مجموعته بجدارة واستحقاق، وفي دور الثمانية وبعد مباراة مثيرة أدرك فيها مصر التعادل في الوقت القاتل أمام باراجواي وبعد أشواط إضافية تمكن مصر من التفوق في ركلات الترجيح ليتأهل لدور الأربعة.

فيما يعد منتخب فرنسا واحداً من أقوى المنتخبات بعد أن وصل لهذا الدور دون أن تهتز شباكه وانتصر في جميع لقاءاته بدايةً بالفوز على أمريكا بثلاثية ومن ثم غينيا بهدف وعاد ليفوز بثلاثية على ، وفي دور الثمانية تجاوز الأرجنتين بهدف دون مقابل.

مواعيد مباراتي نصف النهائي

المغرب * إسبانيا

7:00 مساء


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا