رياضة / صحيفة الخليج

انطلاق البطولة العربية لمحترفي المواي تاي في سبيس 42 أرينا

نجم منتخبنا محمد مرضي يلاقي المغربي حمزة رشيد
تنطلق السبت منافسات النسخة الأولى للبطولة العربية لمحترفي المواي تاي (ليلة القتال)، التي تقام في سبيس 42 أرينا بشاطئ الراحة في أبوظبي، بتنظيم الاتحاد العربي للمواي تاي.
وأعلن الاتحاد العربي للمواي تاي بالتعاون مع اتحاد للمواي تاي والكيك بوكسينغ عن الجاهزية التنظيمية للحدث الأول من نوعه، وذلك بعد اكتمال وصول الوفود العربية المشاركة في البطولة، والانتهاء من اجتماعات اللجنة التحكيمية والفنية والمدربين، كما اكتملت الجمعة عمليات الفحص الطبي والميزان للمشاركين في الحدث الاستثنائي الذي يقام ضمن مساعي الاتحاد العربي للمواي تاي لتطوير اللعبة على مستوى الاتحادات العربية ومواصلة الخطط والمسابقات الرامية لتطوير اللاعبين ورفع مستوى الجاهزية والمساهمة في صناعة محترفين وأبطال قادرين على تمثيل بلدانهم في المحافل والبطولات العالمية بأفضل صورة.
وتشهد البطولة 15 نزالاً مرتقباً وسط مشاركة 28 مقاتلاً من نخبة المحترفين العرب يمثلون 14 دولة من بينها: الإمارات، ، ، البحرين، الأردن، ، ، ، ، ، ، فلسطين، اليمن، لبنان.
في المقابل عقد الاتحاد العربي للمواي تاي مؤتمراً صحفياً حضره علي خوري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ، وموسى جبر مساعد الأمين العام للاتحاد العربي للمواي تاي، بجانب نخبة من محترفي العرب يتقدمهم لاعب منتخب الإمارات محمد مرضي بطل العالم ثلاث مرات تحت 67 كغم (كلاس بي) وفضية العالم للمواي تاي مؤخراً في اليونان، بجانب الجزائري إلياس واري، إضافة إلى المغربي حمزة رشيد صاحب برونزية بطولة العالم للمواي تاي، إضافة لبطل العراق سجاد بشير.
وبعد المؤتمر الصحفي جرت قرعة منافسات نصف نهائي فئة الويلتر ويت التي ستشهد تنافساً رباعياً على لقب حزام العرب في فئة الأقل من المتوسط ضمن وزن تحت 67 كجم في واحدة من أقوى نزالات ليلة القتال المرتقبة.
وأسفرت القرعة عن مواجهة قوية بين نجم منتخب الإمارات محمد مرضي أمام نظيره المغربي حمزة رشيد فيما يلاقي الجزائري إلياس واري بطل العراق سجاد بشير، وسيتأهل أبطال المواجهتين للنزال الختامي في القمة العربية لمحترفي المواي تاي.
ويتضمن برنامج البطولة العربية لمحترفي المواي تاي التي ستحتضن منافساتها التحفة المعمارية الجديدة سبيس 42 في شاطئ الراحة بأبوظبي، فتح الأبواب أمام الجماهير من الساعة 4 عصراً وسيكون الحضور بصفة مجانية للجميع، كما سينطلق أول النزالات عند الساعة الخامسة مساء بمواجهات البطاقة التمهيدية التي تتضمن 8 نزالات مهمة، فيما تبدأ نزالات البطاقة الرئيسية عند الساعة الثامنة مساء، فيما يسدل الستار على ليلة القتال العربية عند الساعة 11 مساء.
وتشهد البطاقة التمهيدية نزالات مهمة لأبطال الإمارات، حيث يلتقي أحمد الشمار باللاعب الليبي محمد الخراز، فيما يواجه في قمة نزالات البطاقة التمهيدية لاعب منتخبنا الوطني رافي رمزي نظيره التونسي صهيب سكيك، في حين يلاقي لاعبنا إبراهيم بلال العراقي بهمن محمد في نزالات البطاقة الرئيسية.
بدوره رحب علي خوري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للمواي تاي والكيك بوكسينغ خلال المؤتمر الصحفي بالوفود العربية ونخبة المحترفين المشاركين في البطولة العربية لمحترفي المواي تاي.
وقال خوري: نفخر بالتطورات الكبيرة التي تحققها المواي تاي على صعيد الوطن العربي والإنجازات الرائعة للأبطال العرب في المحافل القارية والعالمية، وهي دلالة مهمة على المكانة المرموقة للعبة والتقدم الذي تعاصره في المرحلة الراهنة.
من جانبه توجه موسى جبر مساعد الأمين العام للاتحاد العربي للمواي تاي بالشكر والتقدير لدولة الإمارات قيادة وشعبا، تثميناً لدورها الرائد في استضافة ودعم مسيرة الاتحاد العربي للمواي تاي وإطلاق البطولة الجديدة للمحترفين العرب التي تمثل فرصة ومحطة استثنائية في مسيرة رياضيي المواي تاي العرب.
وتعليقًا على المشاركة في البطولة، قال محمد مرضي نجم منتخبنا الوطني: «مستعد للحدث ومتحمس جداً للمشاركة في بطولة تشهد مشاركة نخبة المحترفين العرب ونتطلع لتمثيل الإمارات خير تمثيل في أول بطولة للمحترفين العرب».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا