رياضة / صحيفة اليوم

أياكس يسقط أمام بريدا بثنائية في الدوري الهولندي.. وأيندهوفن يعتلي القمة

تلقى فريق أياكس أمستردام ضربة مبكرة في مشواره ببطولة الدوري الهولندي لكرة القدم، عقب خسارته 1 / 2 أمام مضيفه ناك بريدا، اليوم الأحد، في المرحلة الثانية للمسابقة.
وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز أيندهوفن على مضيفه هيراكليس ألميلو 3 / 1، وفينورد روتردام على مضيفه زفوله 5 / 1، وفيليم 2 على ضيفه جو أهيد إيجلز 2 / صفر.
وانتهى الشوط الأول من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب (رات فيرليج)، بالتعادل بدون أهداف، قبل أن يشهد الشوط الثاني أهداف اللقاء الثلاثة.
وتقدم النيوزيلندي ماتيو جاربيت لمصلحة بريدا في الدقيقة 58، لكن جوريل هاتو منح التعادل سريعا لأياكس في الدقيقة .63
وفي الوقت القاتل، منح يان فان دين بيرج النقاط الثلاث لبريدا، عقب تسجيله هدف الفوز للفريق المضيف في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة.
وحصل بريدا، الذي خسر من جرونينجن في المرحلة الافتتاحية للبطولة، على أول 3 نقاط في مشواره بالمسابقة هذا الموسم، ليصبح في المركز العاشر، في حين توقف رصيد أياكس، الذي تكبد خسارته الأولى في البطولة خلال الموسم الحالي، عند 3 نقاط أيضا في المركز التاسع.
وحقق فينورد روتردام انتصاره الأول في بطولة الدوري الهولندي لكرة القدم هذا الموسم، عقب فوزه الكاسح 5 / 1 على مضيفه زفوله، اليوم.
وافتتح فينورد التسجيل مبكرا بواسطة البرازيلي إيجور بايكساو في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف زميلاه كالفن ستينجس وديفيد هانكو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 46 و51 على الترتيب.
وتكفل المكسيكي سانتياجو خيمينيز بإحراز الهدفين الرابع والخامس لفينورد في الدقيقتين 68 و71، فيما سجل فيليب كراستيف هدف زفوله الوحيد في الدقيقة .87
وارتفع رصيد فينورد، الذي تعادل مع فيليم 2 في المرحلة الافتتاحية للبطولة هذا الموسم، إلى 4 نقاط في المركز الخامس، فيما بقي رصيد زفوله بلا نقاط في ذيل الترتيب، عقب خسارته في أمام أوتريخت في المرحلة الأولى.
واقتنص إيندهوفن (حامل اللقب) صدارة جدول الترتيب بفضل فوزه المثير على مضيفه هيراكليس الميلو 3 / 1 في وقت سابق اليوم.
وقلب إيندهوفن تأخره بهدف أمام هيراكليس إلى فوز بثلاثية ، ليحقق فوزه الثاني على التوالي في رحلة الدفاع عن اللقب.
وتقدم برايان دي كيرسمايكر بهدف لهيراكليس من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة، لكن إيندهوفن انتفض في الشوط الثاني ورد بثلاثية.
وأدرك إيندهوفن التعادل بهدف عكسي سجله إيفان ميسيك بالخطأ في مرماه في الدقيقة 52 وبعدها بسبع دقائق أضاف البلجيكي يوهان باكايوكو الهدف الثاني وتكفل شهيب دريوش بتسجيل الهدف الثالث في الثواني الأخيرة.
ورفع إيندهوفن رصيده في الصدارة إلى 6 نقاط بفارق الأهداف عن فورتانا سيتارد وجرونينجين وألكمار، وتوقف رصيد هيراكليس عند نقطة واحدة في المركز الثالث عشر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا