رياضة / صحيفة الخليج

برعاية منصور بن زايد.. إقامة البطولة التاسعة لكأس العالمي للخيل

أبوظبي- وام
برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، تستضيف جمهورية التشيك، الجمعة، البطولة التاسعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.
وتقام البطولة بمشاركة مجموعة من الخيول العربية من جمهورية التشيك، ودول الاتحاد الأوروبي، وتعد ثالثة بطولات كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، في أوروبا بعد بطولتَي فرنسا والدنمارك، وتقام بالتزامن مع بطولة براغ الدولية للخيل العربية 2024.
وتعتبر جمهورية التشيك من الدول الأوروبية التي تهتم بالخيول العربية، وتدير أنشطة الخيول العربية هناك الجمعية التشيكية للخيول العربية الأصيلة التي تأسست منذ عام 1993.
وتضم الجمعية في عضويتها عدداً كبيراً من الملّاك والمربّين والخيول العربية المسجلة، وبخلاف تسجيل الخيل العربية، وإدارة كل ما يتعلق بعملية الاستيراد والتصدير، تنظم الجمعية بطولتي براغ الدولية للخيول العربية، وبراغ الأوروبية للخيول العربية، وهما من أهم البطولات العالمية، وتستقطبان نخبة الخيول من أوروبا، ودول الشرق الأوسط، كما تنظم الجمعية غيرها من الأنشطة السنوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا