رياضة / الحكاية

«غلطة العمر».. كيف أهدر محمود الخطيب فرصة التعاقد مع بن مجانًا

فوّت النادي الأهلي ورئيسه محمود الخطيب فرصة تاريخية للتعاقد مع النجم التونسي محمد علي بن بالمجان في عام 2021.

ونزل عملاق كرة القدم الأفريقية بكامل ثقله المالي من أجل ضم لاعب وسط "نسور قرطاج" خلال فترة الانتقالات الصيفية، غير أنه اصطدم بالشروط المجحفة لنادي فيرينكفاروسي المجري.

وفشل بطل النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا في حسم صفقة التعاقد مع النجم التونسي، وذلك رغم استعداده لدفع مبلغ يفوق مليوني يورو.

غلطة العمر

كان محمد علي بن رمضان لاعبا حرا في عام 2021 بعد أن قام بشراء الفترة المتبقية من عقده مع فريقه السابق الترجي، مستفيدا من لوائح الاتحاد التونسي لكرة القدم.

وبسبب خلافات مالية مع نادي "الدم والذهب"، قام اللاعب صاحب الـ24 عاما بالتمرد عبر إنهاء عقده من جانب واحد.

في تلك الفترة، رفض الخطيب التعاقد مع النجم التونسي بالمجان، خاصة أن الأهلي ـ على حد تبرير صاحب القرار ـ كان يملك أوليات أخرى في قائمة لاعبيه الأجانب.

أزمة محمد علي بن رمضان مع فريقه السابق استمرت لعدة أسابيع، قبل أن يقوم الأخير بتوقيع عقد جديد حتى عام بشروط مالية مختلفة.

ويتمسك السويسري مارسيل كولر بضرورة التعاقد مع لاعب وسط منتخب خلال الميركاتو الحالي، باعتباره يمثل حسب رأيه "القطعة الناقصة" في خط الوسط.

ويملك محمد علي بن رمضان خاصية نادرة تجعل منه "هدفا جديا" لجميع فرق المستوى العالي، تتمثل في مرونته الخططية التي تسمح له بلعب عدة أدوار في وسط الملعب وخط الهجوم.

ورغم صغر سنه، يمتاز بن رمضان بقدرته على اللعب في مراكز الوسط المدافع، والوسط المكلف بالربط وأيضا صانع الألعاب بجانب الجناح الأيمن والأيسر.

يذكر أن النجم الأسبق لـ"شيخ الأندية التونسية" خاض طوال مسيرته الكروية 187 مباراة، أسهم خلالها في 52 هدفا ما بين صناعة وتسجيل، كما مثّل منتخب تونس في 39 مناسبة سجل فيها هدفين وأهدى تمريرتين حاسمتين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا