رياضة / صحيفة اليوم

أمير المنطقة الشرقية يتسلم شعلة دورة الألعاب  2024

تسلّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه اليوم، شعلة دورة الألعاب الثالثة 2024، في إطار جولتها الترويجية لأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.
وأشاد سموه بالدعم الذي تلقاه الرياضة من القيادة الحكيمة - أيدها الله - للقطاع الرياضي والرياضيين في المملكة، مؤكداً أن الألعاب السعودية تعكس ما وصلت إليه الرياضة السعودية من تطور ملحوظ، متمنياً سموه التوفيق لجميع المشاركين في منافسات هذا العام لتحقيق طموحاتهم وآمالهم.
وسلّم شعلة الدورة لسمو أمير المنطقة الشرقية اللاعب محمد آل مخلص حامل ذهبية بطولة العالم lBJJF 2021 للعبة الجوجيستو بالولايات المتحدة الأمريكية، وحامل ذهبية بطولة العالم lBJJF للعبة الجوجيستو 2022 بالولايات المتحدة الأمريكية دالاس وحامل ذهبية بطولة العالم lBJJF للعبة الجوجيستو بالولايات المتحدة الأمريكية لاس فيغاس وبطولة أبوظبي العالمية للجوجيستو World Master 2022، ومدرب ولاعب نادي القادسية للجوجيستو.
وتناوب على حمل الشعلة عددٌ من الرياضيين والرياضيات، حيث حمل الشعلة في إمارة المنطقة الشرقية شيرين أبو الحسن نائب رئيس الاتحاد للتجديف وعضو في لجنة تطوير المرأة والشباب بالاتحاد الآسيوي للشباب وناشطة ورياضية مؤسسة فريق هايكنج رواسي أول فريق سعودي نسائي ٢٠١٧ لممارسة الهايكنج، وتسلقت العديد من القمم العالمية مثل: كلمنجارو والبروس وفوجي والمخيم الرئيس في إيفرست كامل والكثير من القمم الأوروبية ومشاركة في العديد من السباقات الجبلية والماراثونات.
وفي بداية جولة الشعلة في المنطقة الشرقية في ساحة الكورنيش بمدينة الخبر في أجواء احتفالية، حمل الشعلة الرباع محمد الحليو الذي حقق برونزية الخطف لوزن 73 كجم في بطولة العالم تحت 17 عامًا بالبيرو، ليسلمها إلى لينا قاري حاملة برونزية بطولة آسيا 2024 وفضية بطولة أوروبا للجوجيتسو 2024 وبرونزية الألعاب السعودية 2023 وفضية بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو 2023 وبرونزية بطولة تايلاند الكبرى المفتوحة 2023.
وواصلت المسيرة جولتها في أحد أبرز المعالم السياحية والترفيهية في المنطقة الشرقية حيث توجهت المسيرة إلى ساحة الشموع وحمل الشعلة محمد العلي صاحب الميدالية الذهبية في البطولة العربية لذوي الإعاقة 2024 و الميدالية الفضية في بطولة غرب أسيا البارلمبية في لعبة الريشة، ليسلم الشعلة للرباع محمد العجيان صاحب ثلاث ميداليات فضية في رفع الاثقال ببطولة العالم تحت سن 17 عامًا بالبيرو 2024 وحقق ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتان في البطولة العربية المقامة في 2023 في رفع الخطف والنتر والمجموع.
وتهدف جولة الشعلة هذا العام زيارة أبرز المعالم الثقافية والتاريخية والحضارية والسياحية على مسار يجوب 56 معلمًا شهيرًا في جميع أنحاء المملكة، ويرافقها عددٌ من الأبطال والمؤثرين ممن كانت لهم إسهامات وبطولات وإنجازات كبيرة، وسط تفاعل أهالي المنطقة عند مشاهدة الشعلة والمشاركة في الاحتفال بأكبر حدث رياضي وطني في المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا