رياضة / الصباح العربي

وزارة الشباب والرياضة تنظم زيارة للمدير التنفيذي للمبادرة العالمية لشباب بلد” لمركز...اليوم الأحد، 25 أغسطس 2024 03:24 مـ   منذ 39 ثانية

نظمت وزارة الشباب والرياضة زيارة للسيد/ كيفن فراي، المدير التنفيذي للمبادرة العالمية لشباب بلد "Generation Unlimited" (GENU)، لمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، لتفقد الإنشاءات الجارية بمقر أكاديمية (GENU)، والتي تُعد إحدى أبرز مشروعات مبادرة "شباب بلد" الرامية إلى تمكين الشباب المصري وتنمية مهاراتهم.

وقد رافق السيد/ فراي في الزيارة السيدة/ نادي البينو، نائب المدير التنفيذي للمبادرة، والدكتورة غادة مكادي المدير الوطني للمبادرة، وسفراء مبادرة شباب بلد إلى جانب عدد من القيادات بوزارة الشباب والرياضة.

وتضمنت الجولة استعراض أهم الإنجازات التي تحققت حتى الآن في بناء وتجهيز الأكاديمية، ومن المتوقع أن تصبح مركزاً رائداً لتدريب وتطوير الشباب في مجالات مختلفة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي الشباب والرياضة، أن مبادرة شباب بلد تُعد أحد أهم المبادرات التي تم إطلاقها، والتي تستهدف الاستثمار في الشباب، وتمثل نموذجًا فريدًا للتعاون بين المنظمات الدولية والحكومة، ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، والشباب.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن المبادرة تمثل أحد الركائز الهامة لرؤية 2030 والتي تعمل على تمكين الشباب من خلال توفير الفرص التدريبية والتعليمية، وإكسابهم المهارات اللازمة لسوق العمل، وتنمية فكر الابتكار وريادة الأعمال، وتعزيز المشاركة الفعالة في المجتمع

وأعرب السيد/ فراي عن إعجابه بالتقدم السريع في الأعمال الإنشائية، مشيراً إلى تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لدعم المبادرة، مشيراَ إلى أهمية الأكاديمية في تقديم تدريبية شاملة تهدف إلى تأهيل الشباب المصري لمواجهة تحديات سوق العمل.

كما تم خلال الزيارة مناقشة سبل تعزيز التعاون بين وزارة الشباب والرياضة والمبادرة العالمية لشباب بلد (GENU) لتوسيع نطاق البرامج والمشروعات التي تخدم الشباب المصري، بهدف توفير المزيد من الفرص لهم في مجالات التوظيف وريادة الأعمال.

وفي ختام الزيارة، أعرب السيد/ فراي عن سعادته بما شاهده من التزام قوي من الجانب المصري بدعم الشباب، مؤكداً على استمرار التعاون المشترك لتحقيق الأهداف المنشودة في تمكين الجيل القادم من الشباب المصري.

الجدير بالذكر ان مبادرة "شباب بلد" (Generation Unlimited) ، والتي تمثل النسخة المصرية من المبادرة الدولية Generation Unlimited التي أطلقتها الأمم المتحدة كأول شراكة على مستوى العالم بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب (PPYP) بهدف تنمية مهارات جميع شباب العالم البالغ عددهم 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم ما بين 10 و24 عامًا، وربطهم بفرص التوظيف وريادة الأعمال وتعزيز دورهم الاجتماعي الإيجابي بحلول عام 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا