رياضة / صحيفة اليوم

200 مليار دولار .. قيمة قطاع الرياضات الإلكترونية


اختتمت اليوم الأحد منافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وذلك بعد استضافة هذا الحدث العالمي الذي نال اهتمامًا من جميع أنحاء العالم.
ويأتي اهتمام ودعم سمو ولي العهد حفظه الله لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية في إطار اهتمامه بتحويل المملكة لوجهة عالمية لمختلف أنواع الرياضات بما يحفز قطاع ويدعم جهود تنويع الاقتصاد ويوفر التأسيسية لتطوير الكفاءات، والوصول إلى الريادة العالمية في هذا المجال.
ومع توسع ثقافة الرياضات الإلكترونية عالمياً وانتشارها في العديد من المجتمعات، يهتّم سمو ولي العهد –حفظه الله- بتبنّي هذا الواقع والعمل على دعم انتشاره وتأثيره الإيجابي لتعزيز دور الرياضات الإلكترونية على مختلف الأصعدة الرياضية، والمجتمعية، والثقافية، والاقتصادية.
ويسعى كأس العالم للرياضات الإلكترونية إلى ابتكار تجربة استثنائية تعزز التواصل بين مجتمع الألعاب الإلكترونية العالمي بمختلف فئاته من محبّي هذه الرياضات الإلكترونية إلى اللاعبين وصولاً إلى العلامات التجارية.
وبلغت قيمة قطاع الرياضات الإلكترونية بنهاية عام 2023م إلى 200 مليار دولار أمريكي، لذا يأتي اهتمام سمو ولي العهد –حفظه الله- بتمكين هذا القطاع من خلال إطلاق "استراتيجية قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية"، التي من أهدافها رفع المساهمة في الاقتصاد الوطني بقيمة تصل إلى 50 مليار ريال سعودي بحلول عام 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا