رياضة / صحيفة الخليج

شباب الأهلي والعين والوحدة في ضيافة عجمان والبطائح وخورفكان

الشارقة: علي نجم
يُسدل الستار على مباريات دوري أدنوك للمحترفين، اليوم الجمعة، بإقامة 3 مباريات، قبل ان تدخل المسابقة مرحلة التوقف الدولي بسبب مشاركة منتخب الوطني في التصفيات المونديالية التي تنطلق في الخامس من سبتمبر/ أيلول المقبل.
ويشهد اليوم 3 مباريات، حيث يحل شباب الأهلي ضيفاً على عجمان، والوحدة ضيفاً على خورفكان، والعين ضيفاً على البطائح.
البطائح - العين
يحل العين المتوهج في المرحلة الأولى بفوزه على خورفكان 5-1 ضيفاً على ملعب خالد بن محمد، حين يواجه البطائح.
ويراهن الفريق البنفسجي على قدرات النجم لابا كودجو الذي دخل نادي الـ 100، بتسجيل «هاتريك» في شباك «النسور»، ليرفع رصيده في الدوري إلى 101 هدف، ويعلن عن جاهزيته لحجز مكان ثابت في تشكيلة المدرب كريسبو.
ويمثل لابا مع المغربي سفيان رحيمي الذي مدّد عقده مع العين حتى 2028، والباراغوياني اليخاندرو روميرو، مصدر الثقل في تشكيلة المدرب كريسبو الذي يراهن على قدرات الثلاثي حتى يخرج من الملعب الصعب بالعلامة الكاملة.
وبدا البطائح منافساً صعباً أمام شباب الأهلي وأهدر فرصة الحصول على النقطة الأولى أمام «الفرسان»، بعدما اهتز مرماه بهدف سردار القاتل.ويعوّل البطائح على قدرات العملاق أناتول، ومعه البرازيلي هنريكي من أجل ضرب دفاعات الزعيم، في وقت ستشهد المباراة الظهور الأول للأوزبكي غانييف بقميص البطائح.
عجمان - شباب الأهلي
يتحول فريق شباب الأهلي إلى ملعب راشد بن سعيد، للقاء عجمان في مباراة ستكون الثانية بينهما بعد الأولى التي جمعتهما قبل أسبوعين، في ذهاب الدور الأول من كأس الرابطة.
ونجح «الفرسان» في حسم المواجهة الأولى أمام البرتقالي بهدفي الإيراني سردار أزمون الذي سيشكل مع مؤنس دبور، ويحيى الغساني، وبالا وسيزار، نقطة ثقل الأحمر.
ويتوجب على عجمان تلميع الصورة بعد الخسارة أمام الوحدة 0-1 في لقاء اهدر خلاله المغربي وليد أزارو ركلة جزاء.
خورفكان - الوحدة
يحل الوحدة ضيفاً على خورفكان في الساعة الخامسة و55 دقيقة مساء، في مواجهة يأمل من خلالها الضيف الخروج بالعلامة الكاملة حتى يبقى شريكاً مع أهل الصدارة.
ويراهن الوحدة على صلابته الدفاعية، بعدما خرج بشباك نظيفة في التجارب الودية، أو في أولى المباريات الرسمية التي لعبها أمام عجمان.
ويأمل المدرب روني دايلا أن يكون الفريق أكثر فعالية هجومياً، واستغلال قدرات الهداف السوري عمر خربين، مع رهان أكبر على مهارة الأوزبكي إيرينكوف، في وقت سيأمل المدرب النرويجي ان يستعيد خدمات فاكوندو الذي غاب عن مباراة عجمان بسبب الإيقاف.
أما خورفكان فقد عاد من العين في الجولة الأولى بالخسارة 1-5، وستشكل الخماسية جرس إنذار لكتيبة المدرب الروماني إيسايلا، من أجل علاج السلبيات الدفاعية سريعاً، واللعب بتوازن كبير، من دون الاندفاع الهجومي وترك المساحات التي قد يستغلها العنابي.
ويأمل أصحاب الأرض تكرار إنجاز الموسم الماضي، حين أكرم وفادة الضيف الوحدة وتغلب عليه بثلاثية لورينسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا