رياضة / صحيفة الخليج

أبطال الرماية والقوى يخوضون تحدي التميز في «باريس 2024»

تخوض بعثة في دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، اليوم الأحد، جولة جديدة من المنافسات في رياضتي الرماية وألعاب القوى، ففي منافسات الرماية، التي تقام بمركز شاتورو للرماية، التي تبعد جنوباً عن العاصمة باريس نحو 270 كم، يخوض كلٌّ من سيف النعيمي وعبيد الدهماني، تصفيات مسابقة 10 أمتار بندقية هوائي (راقد) للرجال، على أن تقام النهائيات في الفترة المسائية.
كما تخوض كل من عائشة المهيري وعائشة الشامسي تصفيات مسابقة 10 أمتار بندقية (راقد) للسيدات، وتقام النهائيات في الفترة المسائية.
وفي ألعاب القوى، التي تقام على «ستاد دي فرانس» بالعاصمة باريس، يخوض محمد عثمان أولى سباقاته على الكراسي المتحركة، في تصفيات مسابقة 100 متر، على أن تقام النهائيات يوم الاثنين.
نتائج بعثة الإمارات
وعلى مستوى نتائج بعثة الإمارات التي جرت، الجمعة، ففي منافسات الدراجات، احتل أحمد البدواوي المركز ال22 في تصفيات سباق 1000 متر ضد الساعة لفئة (C5)، بعدما قطع مسافة السباق في 1.13.100 ساعة.
وفي الرماية، حققت اللاعبة عائشة الشامسي، المركز ال14 في تصفيات مسابقة 10 أمتار مسدس ضغط هواء وقوف «مختلط» لفئة (SH2)، بنتيجة 630.1 نقطة، وجاءت زميلتها عائشة المهيري، في المركز ال22 بإجمالي 626.7 نقطة، في نفس المسابقة.
وفي ألعاب القوى، جاءت نورة الكتبي في المركز الثامن من نهائيات مسابقة رمي الصولجان لفئة (F32)، بمسافة قدرها 20.69 متر، وجاءت زميلتها ذكرى الكعبي في المركز التاسع لنفس المسابقة بمسافة 20.29 متر.
وفي الرماية، التي جرت منافساتها صباح السبت، احتل عبد الله سلطان العرياني، المركز التاسع في تصفيات مسابقة 10 أمتار بندقية هوائي وقوف، محرزاً 618.3 نقطة، في حين تأهل الثمانية الأوائل للنهائيات، واحتل عبيد الدهماني المركز الثالث عشر في نفس المسابقة محققاً 613.9 نقطة، من إجمالي 18 رامياً مشاركاً.
مشاركة تحكيمية
على صعيد متصل، يشارك الحكم الدولي الإماراتي يعقوب علي عباس، في إدارة منافسات الرماية بالدورة، بعد نيله ثقة اللجنة البارالمبية الدولية، نظراً لخبرته الطويلة، حيث شارك في إدارة العديد من بطولات العالم والدورات البارالمبية القارية والعالمية.
من جهة أخرى، أكد البرازيلي أندرو بارسونز، رئيس اللجنة البارالمبية الدولية، أن دولة الإمارات تعتبر رائدة ومحركاً رئيسياً لتطوير الألعاب البارالمبية، ورياضات أصحاب الهمم، ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط، ولكن أيضاً على مستوى نطاق كبير من العالم.
وقال أندرو بارسونز: «الإمارات تعدّ واحدة من اللاعبين الرئيسيين في العالم عندما يتعلق الأمر بالرياضات البارالمبية، ليس فقط على صعيد استضافة العديد من المسابقات والبطولات رفيعة المستوى العالمية، ولكن أيضاً لدورها عندما يتعلق الأمر بتطوير الألعاب البارالمبية، ليس فقط داخل الإمارات، وليس فقط في الشرق الأوسط، ولكن أيضاً في مناطق أخرى كثيرة تقدم فيه الدعم لدول أخرى».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا