رياضة / الصباح العربي

الشباب والرياضة يشهد منافسات بطولة ”strongman” و”دوري اللياقة التنافسية”اليوم الأحد، 1 سبتمبر 2024 12:01 مـ   منذ 23 دقيقة

شهد الدكتور أشرف صبحي، الشباب والرياضة، منافسات بطولة "strongman" و"دوري اللياقة التنافسية"، والتي نظمها الاتحاد المصري لرياضات الشارع واللياقة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى (بناء الإنسان.. الرياضة أسلوب حياة)، والمشروع القومي للياقة EgyFit وذلك بنادي الزهور فرع التجمع الخامس، بحضور المستشار محمد الدمرداش رئيس نادي الزهور، وأعضاء مجلس الإدارة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

وجاءت البطولة الأولى في منافسات "strongman"، بمشاركة 300لاعب، والتي يتم تنظيمها للمرة الأولى في ، وهي عبارة عن منافسات في القوة البدنية، فيما جاءت البطولة الثانية "دوري الياقة التنافسية"، وهو النسخة الرابعة التي يتم تنظيمها، وبمشاركة 200 لاعب ولاعبة

وأعرب الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بأنشطة الممارسة التي ينتهجها الاتحاد المصري للياقة، والتي تستهدف كافة فئات المجتمع من ناشئين وشباب ورواد، لنشر ثقافة ممارسة الرياضة في البيت والشارع، والنادي للارتقاء بالمستوى البدنى والذهنى بين أفراد المجتمع المصري.

وأضاف وزير الرياضة، أن نهج الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى هي الاهتمام بممارسة الرياضة والارتقاء باللياقة والصحة العامة، وهو ما يتمثل في نهج وزارة الشباب والرياضة من خلال الهيكل التنظيمي للوزارة والتنمية الرياضية والاتحادات النوعية، والتى من بينها اتحاد رياضات الشارع واللياقة، والذى يعمل على نشر ممارسة الرياضة البسيطة، فضلاً عن الاهتمام بقطاع البطولة من خلال المشاركة في بطولات العالم وتحقيق إنجازات عالمية.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالرياضات الجديدة التي يضمها الاتحاد إلى أنشطته، مثل رياضة Strongman والذي يتم تنظيم بطولة رسمية له في مصر للمرة الأولي، وبطولة "دوري اللياقة التنافسية" في نسخته الرابعة، وهو ما يؤكد على توسع اتحاد اللياقة بين كافة أفراد وفئات المجتمع بالعديد من الأنشطة الرياضية.

ومن جانبه، قال المستشار محمد الدمرداش، رئيس نادي الزهو:"إن أنشطة اتحاد اللياقة التنافسية خلال الأعوام الأخيرة ساعدت في نشر ثقافة ممارسة الرياضة بين كافة فئات المجتمع، وأن الممارسة هي ما تميز تلك الأنشطة التي يتبناها الاتحاد، في إطار دوره المجتمعي لنشر فكرة وثقافة ممارسة الرياضة".

وأضاف:" إن أنشطة الاتحاد رغم أنها جديدة على المجتمع المصري إلا أنها لاقت قبول ومشاركة كبيرة خلال فترة قصيرة في كافة فئات المجتمع، وهو ما يظهر في أعداد المشاركين في بطولات الاتحاد".

وكان الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، قد أطلق أكبر مبادرة لنشر ثقافة ممارسة رياضة الممارسة بين كافة أفراد الأسرة المصرية وفى كافة أنحاء الجمهورية «EGY Fit»، والتي تستهدف ما لا يقل عن 10 ملايين من كافة أفراد الأسرة بصفة عامة، والشباب بصفة خاصة، وفى إطار المساهمة فى نشر ثقافة ممارسة الرياضة فى المجتمع المصرى، من خلال تنظيم فعاليات مهرجانات رياضية فى كافة محافظات وميادين مصر، للتشجيع على ممارسة الرياضة فى البيت والشارع والنادى، نظرًا لأهمية «اللياقة التنافسية» وتأثيرها سواء على الجانب الثقافى العام للمجتمع المتمثل فى تكوين العلاقات والحفاظ على الروابط الاجتماعية بالشارع؛ أو على الجانب الاقتصادى المتمثل فى كونها رياضة اقتصادية فى متناول الجميع، فهى لا تحتاج سوى زى رياضى بسيط، فضلاً عن فوائدها الصحية للشباب وجوانبها الإيجابية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا