رياضة / صحيفة الخليج

باولـو بينتو: مباراة الإمـــارات أمـــام بطــل آســـيا صــعبة

 أكد البرتغالي باولو بينتو مدرب منتخب ، أن المباراة أمام قطر الساعة الثامنة من مساء الخميس في استاد أحمد بن علي في الدوحة ستكون صعبة في بداية مشوار «الأبيض» في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.
ويلعب منتخب الإمارات في المجموعة الأولى التي تضم قطر وإيران التي يواجهها في 10 الحالي في الجولة الثانية، وكوريا الشمالية وأوزبكستان وقرغيزستان.

قال بينتو في تصريحات صحفية قبل مغادرة بعثة «الأبيض» إلى الدوحة اليوم الأربعاء: «اللاعبون من أوروبا إضافة.. وسنفتقد سلطان عادل تكتيكياً»
تابع :«لا أعدكم بشيء خاص في التصفيات سوى العمل لإسعاد الجماهير»
وقال «المنتخب القطري سيكون مختلفاً عن المنافسين الذين واجهناهم سابقاً في التصفيات الأولية للمونديال، لذلك كان تحضيرنا خاصاً للقاء الخميس». وتابع: «نعرف جيداً منتخب قطر، فهو فريق قوي جداً وبطل آخر نسختين من كأس آسيا، ويجب علينا أن نقدم أداءً جيداً ومنظماً أمامه للخروج بنتيجة جيدة».
وعن الطموح في التصفيات قال بينتو: صنعنا نتائج جيدة في تصفيات المونديال الأولية، ولكن الآن لا أعدكم بشيء خاص، بل وعدي الدائم هو العمل الجدي والمتواصل لتحقيق تطلعات الجماهير.
وجوه جديدة
وأعلن باولو بينتو، استدعاء 28 لاعباً لمباراتي قطر وإيران، وضمت القائمة لأول مرة 3 لاعبين يلعبون في أوروبا، ويحق لهم اللعب مع المنتخب، كونهم من مواليد الإمارات، وهم حارس المرمى السوداني عدلي محمد (ساوثهامبتون الإنجليزي)، والفرنسي جونيور نداي (مونبلييه الفرنسي)، والإنجليزي ماكنزي هانت (فليتوود الإنجليزي).
كما ضمت القائمة كوامي أوتون، مدافع العين الذي يلعب في الدوري الإماراتي منذ 2019.
لكن خطط بينتو تعرضت لضربة بعد استبعاد سلطان عادل مهاجم شباب الأهلي بسبب الإصابة، وهو اللاعب الذي اعتمد عليه المدرب بينتو أساسياً في المباريات الأخيرة، وكان هداف «الأبيض».
وأشار بينتو إلى حزنه لعدم خوض مهاجم شباب الأهلي للمباراتين المقبلتين، وقال: «سلطان عادل لاعب مهم جداً بالنسبة لنا، ويقدم لنا خيارات كثيرة على المستوى التكتيكي».
وعن اللاعبين الجدد القادمين من أوروبا لخوض أول مباراة، قال بينتو: إنها جزء من عملية التطور، جلبنا لاعبين جدداً بقرار وإشراف اتحاد اللعبة، والأهم بالنسبة لي هو تأقلم هؤلاء اللاعبين سريعاً مع باقي عناصر المنتخب، وسنتابع عن كثب مراحل تطورهم، وهي مرحلة جديدة لهم، خصوصاً أنهم قادمون من أوروبا، ولكنهم يمتلكون حساً تنافسياً، وقد شاركوا مع أنديتهم السبت الماضي.
قائمة المنتخب
تشهد قائمة منتخبنا وجود 28 لاعباً هم: خالد عيسى، علي خصيف، خالد توحيد، عدلي محمد، خالد الهاشمي، محمد العطاس، خميس المنصوري،كوامي، خليفة الحمادي، زايد سلطان، خالد الظنحاني، عبدالرحمن صالح، عبدالله إدريس، علي سالمين، يحيى نادر، محمد عباس، ماكنزي هانت، ماجد راشد، عبدالله حمد، طحنون الزعابي، عصام فايز، يحيى الغساني، حارب عبدالله، علي صالح علي، فهد بدر، فابيو ليما، جونيور نيداي،كايو كانيدو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا