رياضة / صحيفة الخليج

يستبعد بالمر من قائمته الأوروبية

لندن - أ ف ب
لم يُدرِج مهاجمه الهدّاف كول بالمر ضمن قائمة اللاعبين المؤهلين للمشاركة في المرحلة الأولى من النسخة الجديدة لكونفرنس ليغ لكرة القدم، في محاولة لإدارة دقائق لعب النجم الإنجليزي خلال موسم قد يمتد حتى منتصف تموز/يوليو.
واستُبعد الثنائي البلجيكي روميو لافيا والفرنسي ويسلي فوفانا بسبب «إدارة الجهد البدني» وفقاً لتقارير، إذ يشارك الفريق الإنجليزي في النسخة الموسعة من مونديال الأندية في الولايات المتحدة التي تُلعب من 15 حزيران/يونيو إلى 13 تموز/يوليو.
الوفاء بواجب الرعاية
وسجّل بالمر (22 عاماً) في نهائي كأس أوروبا بين منتخبي إنجلترا وإسبانيا الذي انتهى بفوز الأخير 2-1، قبل 33 يوماً من انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز.
ولم يُدرج اسم بالمر في قائمة «الأسود الثلاثة» للمشاركة في أول مرحلتين من دوري الأمم الأوروبية أمام إيرلندا وفنلندا هذا الأسبوع.
وقال الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) الخميس إن الهيئات الحاكمة في كرة القدم «تفشل في الوفاء بواجب الرعاية» تجاه اللاعبين من خلال حرمانهم من فترة راحة كافية، حيث تستمر العديد من البطولات في التوسع.
ويقترح الاتحاد إدخال حد أدنى مضمون لفترة الراحة، وحتى تقديم حد أقصى لعدد المباريات التي يمكن أن يلعبها اللاعبون.
ولعب بالمر 57 مباراة مع النادي والمنتخب الموسم الماضي.
فترات الراحة للاعبين
وأشار رئيس لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا إلى الأداء المذهل للنرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي والمصري مهاجم اللذين استراحا خلال الصيف من المشاركات الدولية، كدليل على فائدة فترات الراحة للاعبين.
ويلعب تشلسي في المرحلة الأولى من كونفرنس ليغ مع جنت البلجيكي، باناثياكوس اليوناني، إف سي نواه الأرميني، هايندهايم الألماني، أستانا الكازاخستاني وشامروك روفرز الإيرلندي.
ويُمكن أن يعود بالمر إلى قائمة الـ«بلوز» لاحقاً في المراحل الإقصائية في حال التأهل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا