رياضة / صحيفة الخليج

: رونالدو هو المقياس الحقيقي للتميز في كرة القدم

لندن - أ ف ب
يخطط قائد منتخب إنجلترا لكرة القدم على خطى البرتغالي كريستيانو رونالدو من خلال تمديد مسيرته لأطول فترة ممكنة.
سجل رونالدو هدفه الـ900 في مسيرة زاخرة، خلال الفوز على كرواتيا الخميس في دوري الأمم الأوروبية.
كان الظهور الـ213 للاعب النصر البالغ 39 عاماً، مع منتخب بلاده.
إنجاز يحفّز كين الذي بات بعمر الحادية والثلاثين، ولا يزال يبحث عن لقبه الأول، بعد أن خسر نهائي كأس أوروبا الأخيرة أمام إسبانيا 1-2.
وينوي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني أن يسير على خطى الـ«دون» الذي سطّر مسيرة رائعة مع الإنجليزي ثم ريال مدريد الإسباني.
يستعد نجم توتنهام السابق لخوض مواجهة إيرلندا السبت في دبلن ضمن دوري الأمم الأوروبية التي نزل منتخب «الأسود الثلاثة» إلى مستواها الثاني.
قال كين الجمعة لصحفيين «كريستيانو هو المعيار، ليس فقط لكونه أحد أفضل اللاعبين في التاريخ، بل لمدى قدرته على اللعب لوقت أطول».
وتابع «أعتقد أنه في كرة القدم أحياناً وفي الرياضة بشكل عام، هناك تصور بأنك تبدأ في التراجع بعد بلوغك الثلاثين، تخوض مباريات أقل ولا تشارك في مستوى الطليعة».
وأكمل «كريستيانو يظهر ذلك كل أسبوع، في كل مرة يلعب، كل مرة يسجل، لذا من وجهة نظري هذا هو الهدف».
وأضاف كين الذي لا يزال لاهثاً وراء لقبه الأول «أريد اللعب لأطول فترة ممكنة مع إنجلترا، ومن الرائع رؤية رياضيين آخرين يقومون بهذا الأمر. هذا يؤكد أن الأمر ممكن».
وأردف «أشعر بأني في مكان جيد، على الصعيدين البدني والذهني، ومهما كان الضجيج المرافق، طالما تلعب جيداً وتقوم بعملك، فهذا كل ما باستطاعتك القيام به».
ومن المتوقع أن يخوض مباراته الدولية الـ99 ضد إيرلندا، بعد صيف مرهق إثر مشاركته في كأس أوروبا مع بلاده.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا