رياضة / صحيفة الخليج

خميس ومريم الزيودي رابع «بارالمبية باريس»

لم يحالف التوفيق لاعبي ولاعبات بعثة ، وانتهت مشاركتها السبت في دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024» من دون حصد ميداليات.
في ألعاب القوى، احتلّت مريم الزيودي المراكز الرابع في نهائي مسابقة دفع الجلة فئة (F40) للسيدات، بعدما حققت رقماً جديداً لها قدره 8.62 متر، بفارق 4 سنتيمترات أقل من صاحبة المركز الثالث التونسية رجاء الجبالي التي حققت 8.66 متر، ونالت الميدالية البرونزية.
وفازت بالميدالية الذهبية والمركز الأول الهولندية لارا بارس، التي حققت رقماً بارالمبياً جديداً قدره 9.10 متر، فيما نالت الفضية البولندية ريناتا سيلفينسكا، التي حققت 9 أمتار.
وتكرر الموقف نفسه في منافسات رفع الأثقال، التي شارك فيها بطلنا المخضرم محمد خميس، في منافسات نهائي وزن 88 كجم فئة (PO)، والذي حل رابعاً أيضاً بعدما نجح في رفع 210 كجم، بفارق 4 كجم، عن الأوكراني يوري بابانيتس الذي اقتنص المركز الثالث بعدما رفع 214 كجم،
وفاز بالمركز الأول الصيني بانبان يان بعدما رفع وزن 242 كجم، محققاً رقماً بارالمبياً جديداً وحصد الميدالية الذهبية، في حين نال المصري محمد صبحي المركز الثاني بعدما رفع وزن 224 كجم، ليحصد الميدالية الفضية.
وكانت مريم الظنحاني، لاعبة الجودو، قد خسرت في دور الـ16 لوزن 70 كجم، فئة (J1) أمام الأذربيجانية خطيره إيزميافا 1-10 في المباراة التي أقيمت على صالة «شامب دي مار أرينا».
على صعيد متصل تختتم الأحد منافسات النسخة السابعة عشرة للدورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، بإقامة بعض السباقات في الفترة الصباحية، على أن يقام حفل ختام الدورة مساء على «استاد دي فرانس»، حيث من المقرر أن يحمل محمد خميس لاعب منتخبنا لرفع الأثقال علم الإمارات في طابور ختام الدورة.
وأعلنت اللجنة المنظمة للدورة أن حفل الختام سيتضمن استعراضاً للرياضيين الذين شاركوا في هذه النسخة والبالغ عددهم أكثر من 4400 رياضي ورياضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا