رياضة / صحيفة الخليج

دوري الدرجة الأولى لموسم 2024 - 2025 الاستثنائي ينطلق غداً


تنطلق غداً السبت منافسات الجولة الأولى لمسابقة دوري أندية الدرجة الأولى للموسم 2024 – 2025 بمشاركة 15 فريقاً يتنافسون على حصد البطاقتين المؤهلتين إلى دوري المحترفين للموسم المقبل.
ويشهد اليوم الأول (السبت) من دوري الهواة إقامة 3 مباريات تجمع الأولى فريق الذيد مع جلف يونايتد في الساعة 17:35 مساءً على ملعب الذيد، وفي المباراة الثانية يلتقي فريق مجد مع فليتوود يونايتد على استاد طحنون بن محمد بالقطارة الساعة 17:35 مساءً، فيما تجمع المباراة الثالثة فريق جلف اف سي مع الظفرة في استاد حمدان بن زايد آل نهيان الساعة 17:45 مساءً.
وتتواصل مواجهات الجولة الأولى مساء الأحد بإقامة 4 مباريات، حيث يستضيف فريق دبا على ملعبه الحمرية الساعة 17:35 مساءً، وفي ذات التوقيت يلتقي فريق حتا على ملعبه الفجيرة، ويلتقي مصفوت على ملعبه فريق ، فيما يستضيف فريق العربي على ملعبه في أم القيوين فريق يونايتد الساعة 17:40 مساءً.
وكان اتحاد الكرة قد أنهى كافة تحضيراته لانطلاقة الموسم الجديد لأندية الدرجة الأولى من خلال إقامة سلسلة من الورش والدورات المختلفة التي ناقشت جميع الأمور الفنية والتنظيمية.
وتعد بطولة هذا الموسم استثنائية من كافة النواحي, خاصة بعد قيام اتحاد كرة القدم بإطلاق برنامج الامتياز الرياضي لدعم أندية دوري الدرجة الأولى مالياً وفنياً وإدارياً ولوجستياً، حيث تم تخصيص مبلغاً مالياً للبرنامج تصل قيمته الإجمالية إلى 12.5 مليون درهم سيتم توزيعها على الأندية سنوياً بدءاً من هذا الموسم.
وحسب البرنامج، سيتم توزيع مكافآت مالية على جميع الأندية المشاركة في المسابقة بنسب مختلفة كل حسب مركزه في جدول الترتيب من المركز الأول حتى المركز الأخير، كما سيتم دعم الكوادر الفنية الوطنية العاملة في قطاع المراحل السنية لأندية الدرجة الأولى وفقاً للشروط المحددة، وكذلك دعم الأندية طبياً.
وسيكون الموســــم استثنائياً كذلك من خلال نوعــــية النجوم المخضــــــرمين الذين تــــــم ضمــــهم وكانوا أسماءً لامعة فـــــي المحترفين، مثل إسماعيل الحــــمادي (36 عاماً) والذي سيلعب لفريق الحمـــــرية، وطـــــارق أحمد (36 عاماً) المنضــــــم إلى نادي دبا الفجيرة، ومحمد فوزي (34 عاماً) مع النادي العربي، وفارس جمعة (35 عاماً) مع نادي يونايتد، الذي سيقوده الهولندي آرنو بواتينج مــــدرب الوحدة السابق.
كما سيوجد عدد من اللاعبين الذين كان لهم اسمهم في «المحترفين»، مثل ريان يسلم ( 29 عاماً) وأحمد العطاس (28 عاماً) اللذين سيلعبان للظفرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا