رياضة / صحيفة الخليج

«زعيم آسيا» يدشن دوري النخبة أمام السد الليلة

يدشن فريق العين الساعة الثامنة من مساء اليوم، مشواره في دوري أبطال آسيا للنخبة عندما يستضيف السد القطري في استاد هزاع بن زايد.
ويطمح العين إلى بداية قوية، ولاسيما أنه حامل اللقب والعيون كلها ستكون متجهة إليه بوصفه البطل.
والتقى العين بطل 2003 و2023 مع السد القطري 3 مرات في المسابقة الآسيوية الأم (2-0 للعين و4-0 للسد وتعادلا 3-3)، كما تبادلا الفوز في كأس الكؤوس الآسيوية( 1-0 للفريق القطري و2-1 للفريق الإماراتي)،ما يؤكد تساوي الكفة تاريخياً بين الفريقين.
وعزز العين صفوفه بضم الثنائي الأرجنتيني فيليبي سالوموني وماتيو سنابريا، والبرتغالي فابيو كاردوسو،والباراغوياني ماتياس سيغوفيا،وسيكو بابا من البطائح، لينضم هؤلاء إلى قائمة النجوم: المغربي سفيان رحيمي هداف النسخة الأخيرة برصيد 13 هدفاً والتوغولي لابا كودجو وحارس المرمى الدولي خالد عيسى وكوامي وبندر الأحبابي وبالاسيوس وإيريك.
تحفيز الأبطال
من جهته،عقد الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة نادي العين رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، اجتماعاً مهماً مع أعضاء فريق العين.
وأشاد الشيخ سلطان بن حمدان بن زايد آل نهيان، بالتزام لاعبي «الزعيم» وإظهار الرغبة القوية في تحقيق أهداف النادي على كافة الصعد محلياً وخارجياً، مؤكداً ثقته في قدرات الجميع على الاستمرارية في تحقيق المكتسبات التي ظلت مرتبطة باسم العين وأسهمت في رسم فرحة وطن وأسعدت الأمة العيناوية، موضحاً في الوقت نفسه أن مواجهة السد الاثنين تمثل الانطلاقة الحقيقية للفريق في مستهل مشوار الدفاع عن لقبه القاري.
خسارة السد
في المقابل يدخل السد هذه المباراة في أعقاب تعرضه للخسارة أمام أم صلال 1-3 في الدوري القطري، وهي الخسارة الثانية له في أول أربع مباريات من البطولة.
ويتطلع الفريق القطري لإنهاء عقدة الجولة الأولى في البطولة القارية، حيث لم ينجح في تحقيق الفوز خلال آخر خمس مباريات ضمن الجولة الأولى في دوري أبطال آسيا، وتعادل في 4 منها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا