رياضة / صحيفة الخليج

بياستري بطل جائزة أذربيجان للفورمولا 1

أحرز سائق ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري المركز الأول في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، الأحد على حلبة باكو في شوارع العاصمة الأذربيجانية.
وتفوق بياستري البالغ من العمر 23 عاماً والذي توج للمرة الثانية في مسيرته الاحترافية والثانية هذا الموسم بعد سباق جائزة المجر الكبرى، على سائقي فيراري شارل لوكلير من موناكو، أول المنطلقين، ومرسيدس البريطاني جورج راسل.
وانطلق بياستري من المركز الثاني ونجح في انتزاع الصدارة من لوكلير عند المنعطف الأول للفة 20 وحافظ على تقدمه حتى خط .
وقدم بياستري سباقاً رائعاً على غرار زميله في الفريق البريطاني لاندو نوريس، ثاني الترتيب العام الذي انطلق من المركز الخامس عشر، حيث أنهاه رابعاً مقلصاً الفارق إلى 59 نقطة بينه وبين سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن المتصدر وبطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة والذي حل خامساً.
وعلق فيرستابن قائلاً «حسناً ما عشته في التجارب التأهيلية هو ما حدث في السباق. كانت هناك تقلبات كثيرة في السيارة التي كانت تبتعد عن الأرض وتقفز ما جعلني انزلق أكثر كما أن السرعة لم تكن جيدة وحرارة الإطارات لم تساعدني على الصمود ومقاومة راسل ونوريس».
في المقابل، نجح سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، في إنهاء السباق في المركز التاسع بعدما استهله من المرآب بسبب قرار فريقه تركيب وحدة طاقة جديدة على سيارته بعدما أنهى التجارب الرسمية في المركز السابع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا