رياضة / صحيفة الخليج

«يويفا»: إنجلترا تواجه خطر الاستبعاد من يورو 2028

«الخليج» – وكالات
حذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الحكومة البريطانية من أن إنجلترا قد تواجه خطر الاستبعاد من بطولة كأس أمم أوروبا 2028، التي ستستضيفها مع دول أخرى، إذا مضى رئيس الوزراء كير ستارمر قدمًا في تنفيذ خططه لإنشاء هيئة تنظيمية جديدة لكرة القدم للرجال، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام البريطانية.
وفي رسالة بعث بها إلى وزيرة الثقافة ليزا ناندي، التي نشرتها صحيفة «التايمز» وبي بي سي، أكد الأمين العام لليويفا، ثيودور ثيودوريديس، أنه يجب «عدم وجود أي تدخل حكومي في إدارة كرة القدم». وأشار إلى أن استقلالية اللعبة تُعد «شرطًا أساسيًا» لموافقة الاتحاد الأوروبي.
وحذر ثيودوريديس من الخطط الواردة في خطاب الملك، التي تهدف إلى منح الهيئة الجديدة سلطات إشراف على الأندية في الدوريات الخمسة الكبرى في إنجلترا.
وأوضح أن اليويفا يضع قواعد صارمة لحماية استقلالية الرياضة وضمان نزاهة المنافسة، مهددًا في حال عدم الالتزام بهذه القواعد بإمكانية استبعاد الاتحاد الإنجليزي من اليويفا، وكذلك استبعاد الفرق من المنافسات.
وكانت الحكومة السابقة قد أعلنت العام الماضي عن نيتها تعيين هيئة تنظيمية لحماية الأندية من سوء الإدارة المالية ومنع الفرق الثرية من الانضمام إلى دوريات موازية.
من جهتها، قالت متحدثة باسم وزارة الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة: «سوف ينشئ قانون الحوكمة لكرة القدم هيئة تنظيمية مستقلة جديدة تعيد الجماهير إلى قلب اللعبة وتعالج المشكلات الأساسية في الحوكمة لضمان استدامة كرة القدم الإنجليزية لصالح المجتمعات المحيطة بالأندية في المستقبل.»
وتستضيف إنجلترا وأيرلندا الشمالية وأيرلندا واسكتلندا وويلز بطولة كأس أمم أوروبا 2028.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا