رياضة / صحيفة الخليج

تعرف إلى «كاتشاب» رونالدو وعلاقة مدرب به

متابعة: ضمياء فالح
اقتبس الهولندي إيريك تن هاغ مدرب عبارة نجمه السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح النصر حالياً، لوصف هدف مهاجمه الإنجليزي ماركوس راشفورد في شباك ساوثمبتون، وهو الأول للاعب منذ 6 أشهر.
وقال تن هاغ بعد الفوز على مضيفه ساوثمبتون في الدوري: «من المهم جداً لكل مهاجم أن يسجل اسمه على لوحة مسجلي الأهداف. ما أن يدخل هدف سيأتي المزيد منها، ما أن يتحدث المهاجم عن قنينة الكاتشاب التي ينزل محتواها شيئاً فشيئاً».
تشبيه فك المهاجم لصيامه عن الأهداف بقنينة الكاتشاب ورد على لسان رونالدو كثيراً في مسيرته، وأول مرة كانت في 2010 بل ذكرها أيضاً في حفل قرعة دوري أبطال أوروبا قبل أسبوعين.
وقال رونالدو على هامش القرعة: «كنت أغلى لاعب في العالم وكانت هناك ضغوط على الدوام»، متى ستفوز بلقب دوري أبطال أوروبا؟«وانتظرنا 6 سنوات تقريباً لكن كما تعرفون الأبطال والأهداف مثل الكاتشاب عندما تفتح القنينة تأتي سريعاً».
وانتقد رونالدو المدرب الهولندي مؤخراً وقال: «أنت كمدرب لمانشستر يونايتد لا تستطيع أن تقول إنك لن تفوز بلقب الدوري ولا لقب أبطال أوروبا، عليك أن تحاول وتقول إنك ستحاول».
ورد عليه تن هاغ: «رونالدو هو من يقول إن الفريق ليس جيداً بما يكفي للفوز بألقاب كبيرة، هو الذي قال هذا لو تمعنتم في المقال. ما قاله لا يؤثر بي لأنني أعرف سير العملية وأين نحن وإلى أين نحن ذاهبون».
وفي سياق متصل، كشف تقرير عن سر استعادة الهولندي ماتيس دي ليخت لثقته بنفسه وذلك بعد تسجيله هدفاً في مباراة الفوز على ساوثمبتون وهو الاستعانة بطبيب نفسي. وقال اللاعب: «الحديث يجعل الأمور أسهل ويعيد لك في الملعب بدلاً من هدرها على أفكار سوداوية. تعلمت الإنصات لمن يرفع معنوياتي وليس لمن يدفنها».
أما أسطورة النادي بول سكولز فقد وجه سهام انتقاداته لأصحاب القرار في اليونايتد وقال: «مانشستر يونايتد يجب أن يحصل على الأفضل في كل ميدان، لقد جلبوا إداريين بخبرة لكن ليست خبرة في اليونايتد، الوضع يختلف من ناد لآخر. جلبوا برادا من مانشستر سيتي والمدير الفني ويلكوكس من ساوثمبتون والمدير الرياضي دان اشوورث من نيوكاسل وأين هو النجاح الكروي لدى سير ديف بريلسفورد؟ كان يشارك المستثمر راتكليف في نادي نيس لكنني لا أعلم إلى أي مدى نجح. التعامل مع مانشستر يونايتد مختلف لأن وسائل الإعلام تسلط عليك الضوء يومياً وكل دقيقة. الجميع يتحدث عن نجاح آشوورث في صفقاته بنادي برايتون لكن من السهل شراء هذا النوع من اللاعبين لناد مثل برايتون ينتظر اللاعب عاماً كي يتطور. مانشستر يونايتد يحتاج إلى لاعبين ينجحون فوراً».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا