رياضة / صحيفة الخليج

بطولة طيران لسباعيات الرجبي تجمع 580 ألف درهم للعمل الاجتماعي

نجح برنامج المسؤولية المجتمعية لبطولة طيران لسباعيات دبي للرجبي، والمخصص لتطوير المرافق الرياضية والتعليمية في المناطق المحرومة، بجمع 580 ألف درهم إماراتي في عامه الرابع، وذلك خلال حدث حفل الغداء السنوي، ليصل إجمالي التبرعات التي جمعها حتى الآن إلى 1.68 مليون درهم.
وسيتم تسخير التبرعات في تلبية احتياجات التنمية المجتمعية لمدرسة نورث رود الابتدائية في أوغندا، وهي مدرسة تجسد تراث الرجبي في أوغندا، ومعترف بتميزها في الرياضة، مثل كرة القدم وكرة الشبكة، كما يعتبر فريق المدرسة أحد أفضل الفرق في شرق أوغندا.
وتتمثل أعمال تطوير البنية التحتية والمرافق الرياضية في بناء جدار لحماية ملعب الرجبي من التآكل، وبناء سياج أمني لضمان سلامة الأطفال عند ممارسة الرياضة في ساحات المدرسة، إضافة إلى تطوير أماكن السكن للطلاب المقيمين، وتطوير غرف تبديل الملابس التي ستدعم البرامج الرياضية في المدرسة، وبناء ملعب كرة الشبكة، كما سيتوجه فريق من المتطوعين إلى أوغندا في يوليو العام المقبل لوضع الأساس لخطة عام 2025.
وأعرب ماثيو تايت، مدير مهرجان بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي عن سعادته بالتبرعات التي تم جمعها هذا العام، وأوضح أنها ستحدث فرقاً ملموساً في حياة الطلاب بمدرسة نورث رود الابتدائية ومجتمع مبالي في أوغندا.
وأضاف: «نؤمن بأن شغفنا في الرياضة هو ما سيحدث فرقاً كبيراً في تحسين حياة العديد من المجتمعات وأهميتها في إثراء وإلهام المجتمع، ومن خلال إقامة بطولة دبي لسباعيات الرجبي بشكلٍ سنوي، تشكل المبادرة أداة تسهم في ترسيخ هذا الوعي لدى الطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة».
وعمل البرنامج منذ إنشائه في عام 2021 على تطوير المرافق الرياضية والبنية التحتية في نورث رود، وإنشاء ملعب للرجبي والتبرع بالمعدات الإضافية لتقديم التدريب للكبار والصغار، كما دعم بناء محطة مياه جديدة بخزان سعته 100 ألف لتر وتركيب نظام يعمل بالطاقة الشمسية لتوفير المياه النظيفة عبر 16 محطة أخرى، إضافة إلى مساهمة المتطوعين بإجراء إصلاحات وتحسينات كبيرة في جميع أنحاء المدرسة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا