رياضة / صحيفة الخليج

الشارقة يواجه الاستقلال الطاجيكي اليوم

يدشن الشارقة طموحه التنافسي في بطولة دوري أبطال آسيا الثاني اليوم، عندما يحل ضيفاً على الاستقلال الطاجيكي، في استاد الجمهورية المركزي في دوشنبي، ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.
ويشارك الشارقة في المسابقة، بعدما حل في المركز الرابع في جدول ترتيب دوري أدنوك للمحترفين الموسم الماضي برصيد 42 نقطة، ومُنح المشاركة في البطولة لمشاركة أندية الوصل والعين وشباب الأهلي في بطولة النخبة، قبل أن يتحول شباب الأهلي لدوري أبطال آسيا الثاني، بعدما ودع دوري أبطال آسيا للنخبة، بالخسارة من الغرافة القطري 0-1، في الدور التمهيدي الثاني.
وأكمل «الملك» استعداده للمباراة بكل العناصر المتاحة، تحت قيادة المدرب الروماني أولاريو كوزمين، وسط أجواء يسودها التفاؤل، ويغيب عن الفريق في المباراة الحارس عادل الحوسني، ولاعب الوسط ماجد راشد، ويأتي غياب الحوسني بسبب الطرد الذي حصل عليه اللاعب في الموسم الآسيوي الماضي، فيما يغيب ماجد راشد لحصوله على 3 بطاقات صفراء.
وتشهد قائمة الفريق وجود البرازيلي الشاب جيليرمي بيرو، الذي انتظم في تدريبات الشارقة، وهو أحد أهم أوراق المباراة، لكونه يملك موهبة كبيرة، وتنتظر الجماهير من اللاعب إحداث طفرة نوعية في أداء «الملك».
ويملك الشارقة لقب بطل الدوري المحلي 6 مرات، وسبق أن وصل إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2004، وسبق أن تبادل الفريقان الفوز في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022.
ويشارك في دوري أبطال آسيا الثاني، 32 فريقاً من 23 اتحاداً وطنياً، تتنافس من خلال 8 مجموعات بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي الذهاب والإياب خلال الفترة من 17 سبتمبر الجاري، ولغاية 5 ديسمبر المقبل، بحثاً عن التأهل إلى الأدوار الإقصائية.
وتعتبر البطولة هي الأكبر في عدد الفرق المشاركة، وتشهد مشاركة 14 نادياً لأول مرة في البطولة التي كانت تعرف باسم كأس الاتحاد الآسيوي خلال الفترة من عام 2003 إلى موسم -2024.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ثمن النهائي، الذي تقام مبارياته في فبراير 2025، ويتبع ذلك مباريات الدور ربع النهائي في مارس 2025 ومن ثم الدور قبل النهائي في إبريل 2025، .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا