رياضة / صحيفة الخليج

الوصل يدشن رحلته أمام باختاكور

متابعة: علي نجم
يستهل الوصل رحلته في المسابقة القارية، دوري أبطال آسيا للنخبة، حين يحل اليوم ضيفاً على باختاكور الأوزبكي في السادسة مساء بتوقيت .
ويأمل الفريق الأصفر أن يعود من ملعب المنافس بنتيجة إيجابية، تعزز من موقعه بين الأندية التي تتنافس من أجل انتزاع إحدى بطاقات الترشح إلى الدور التالي.
وكانت بعثة الوصل توجهت أمس إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، على متن رحلة خاصة، في غياب النجم الدولي فابيو ليما الذي يعاني من إصابة في الأنف تعرض لها في مباراة منتخبنا الوطني أمام نظيره الإيراني في التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026.
وسيعود الفريق الأصفر إلى المسرح القاري بعد غياب، ليكون سفير الكرة الإماراتية الثاني في المسابقة القارية «النخبة» بعدما توج بلقب بطولتي الدوري وكأس صاحب السمو رئيس الدولة الموسم الماضي، إلى جانب العين المتوج باللقب القاري الموسم الفائت على حساب يوكوهاما الياباني.
وستكون مباراة اليوم ثالث المواجهات الرسمية التي يخوضها الفريق هذا الموسم، بعدما اكتفى بلعب مباراتين في الدوري، تعادل في الأولى مع كلباء 2-2، قبل أن يفوز في الثانية على حساب دبا الحصن بهدف دون مقابل.
وستكون مباراة اليوم بداية لرحلة الفريق الأصفر «السادسة» في المسابقة القارية، بعدما سبق له اللعب في نسخ: 1993 و1995 و2008 و2018 و2019.
ويعتبر التأهل الى نصف نهائي موسم 1993، وربع نهائي 1995 أفضل المشاركات الآسيوية للفريق الأصفر.
ويتطلع الوصل اليوم إلى كتابة تاريخ جديد في سجل المواجهات المباشرة أمام الفرق الأوزبكستانية، بعدما سبق له أن خسر أمام نيفتشي 4-1 عام 1995، وأمام ناساف مرتين في نسخة 2018.
وستمثل المباراة اختباراً قوياً للفريق الأصفر، خاصة أن القرعة وضعت الفهود في مواجهات من العيار الثقيل أمام الثلاثي الأهلي والنصر والهلال، والثلاثي القطري السد والريان والغرافة، والشرطة العراقي، وباختاكور الأوزبكي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا