رياضة / صحيفة اليوم

الهلال يمطر شباك الريان بثلاثية في دوري أبطال أسيا للنخبة

حقق نادي الهلال، الانتصار أمام الريان القطري، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين، ضمن مباريات مسابقة دوري أبطال أسيا للنخبة، والتي أقيمت على أرضية ملعب أحمد بن علي بالدوحة.
وسجل ثلاثية نادي الهلال في شباك الريان القطري سيرجي سافيتش في الدقيقة (14)، وجواو كانسيلو في الدقيقة (42) وماركوس ليوناردو في الدقيقة (45)، بينما جاء هدف الريان القطري الوحيد عن طريق روجر غيديش في الدقيقة (47)
وشهد لقاء الهلال والريان، تسجيل ماركوس ليوناردو هدفه الأول مع الزعيم، بالإضافة إلى الوافد حديثا للفريق جواو كانسيلو الذي سجل هدفاً وصنع هدف خلال اللقاء، ليسجل مساهمتين في أول مباريات الفريق في مسابقة دوري أبطال أسيا للنخبة.
اللقاء بدأ بضغط كبير من جانب نادي الهلال، وذلك من أجل تسجيل الهدف الأول في شباك الريان، وخطف المباراة لصالحه.
استحوذ لاعبي نادي الهلال، على الكرة في وسط الملعب، وسط تمركز من جانب أصحاب الأرض في وسط الملعب خلال مجريات الشوط الأول من اللقاء.
ومن عرضية رائعة من جانب البرازيلي مالكوم فيليب، سجل نادي الهلال هدفه الأول في الدقيقة (14) من عمر اللقاء، عن طريق سيرجي سافيتش برأسية سكنت شباك الريان القطري.
وتألق الحارس المغربي ياسين بونو حارس مرمى نادي الهلال، في الدقيقة (17) من عمر اللقاء، بعد منعه هدف التعادل بعد رأسية من جانب إريك جارسيا تألق حارس الزعيم في التصدي لها.
واصل لاعبي نادي الهلال، الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، وسط تواجد لاعبي الريان في وسط ملعبهم خلال اللقاء.
ومن تمريرة رائعة من جانب مالكوم، نجح نادي الهلال، في تسجيل الهدف الثاني في شباك الريان القطري في الدقيقة (42)، بعد تصويبة قوية سكنت شباك باولو فيكتور حارس الريان.
وعاد جواو كانسيلو من جديد، لتسجيل مساهمة جديدة في الدقيقة (45) بعد تمريرة رائعة من جانب النجم البرتغالي، قابلها ماركوس ليوناردو بتصويبة داخل الشباك.
ولم ينجح لاعبو الريان، في تقليص الفارق، لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد.
وفي بداية الشوط الثاني، بدأ نادي الريان، الضغط على دفاعات نادي الهلال، وذلك من أجل تقليص الفارق خلال اللقاء.
ونجح روجر غيديش، في تسجيل الهدف الأول لنادي الريان القطري، في شباك الهلال، بعد عرضية من جانت أشرف بن شرقي وصلت إلى غيديش في الدقيقة (47) أسكنها داخل الشباك.
وأهدر ماركوس ليوناردو فرصة الهدف الرابع لنادي الهلال في الدقيقة (50) بعد تمريرة رائعة من جانب مالكوم فيليب، لكن حارس الفريق القطري باولو فيكتور تألق في التقدي للكرة.
وتحصل نادي الهلال، على ركلة جزاء في الدقيقة (63) بعد أن لمست الكرة يد مدافع نادي الريان القطري، قبل يتألق الحارس باولو فيكتور حارس الفريق القطري في التصدي لركلة الترجيح في الدقيقة (70) من عمر اللقاء.
أرسل جواو كانسيلو عرضية رائعة في الدقيقة (79) من عمر اللقاء، قابلها سيرجي سافيتش برأسية مرت أعلي مرمى نادي الريان القطري.
وحرم القائم الأيمن نادي الهلال، من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة (81) بعد تصويبة قوية من جانب مالكوم تصدي لها القائم، قبل أن يقابلها سالم الدوسري بتصويبة قوية تألق باولو فيكتور في التصدي لها.
انحصر اللعب في وسط الملعب في الدقائق الأخيرة من اللقاء، دون تشكيل أي خطورة على مرمى الفريقين.
وعاد باولو فيكتور للتألق من جديد في الدقيقة (86)، بعد التصدي لانفراد محقق من سالم الدوسري، وتصدي حارس الريان للكرة قبل أن تسكن الشباك.
ولم ينجح لاعبو الفريقين، في تسجيل أي هدف، لينتهي اللقاء بانتصار نادي الهلال، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا