رياضة / صحيفة اليوم

لشبونة يعبر ليل بهدفين في دوري أبطال أوروبا

استهل سبورتينج لشبونة البرتغالي مشواره في النسخة المستحدثة من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بانتصار مقنع على ضيفه ليل الفرنسي 2 /صفر اليوم الثلاثاء.
وانتهى الشوط الأول بتقدم سبورتينج بهدف سجله السويدي فيكتور جيوكيريس في الدقيقة 38 ،وبعدها بدقيقتين فقط تعرضت آمال ليل لضربة موجعة بعد طرد انخيل جوميز لحصوله على الإنذار الثاني. وفي الشوط الثاني أحرز البلجيكي زينو ديباست الهدف الثاني لسبورتينج لشبونة في الدقيقة .65
وتشهد النسخة الجديدة من بطولة دوري الأبطال إقامتها بنظام جديد حيث سيشارك 36 فريقا في المسابقة بدلا من 32 فريقا، ومن المقرر أن يخوض كل فريق ثماني مباريات (أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه.
أكبر تغيير ستشهده البطولة هي إلغاء دور المجموعات، وإقامتها بنظام الدوري من مجموعة واحدة بمشاركة الـ36 فريقا. ومن المقرر أن تصعد أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16، فيما ستخوض الفرق التي أنهت الدوري في المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحق التأهل لدور الـ16، حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة من الملحق إلى دور الـ16، ومن دور الـ16 يتم لعب الأدوار الاقصائية بحيث يتأهل الفائز للدور التالي.
وفي المقابل فإن الفرق التي تحتل المراكز من الـ25 إلى الأخير تودع المنافسات الأوروبية ولن تنتقل إلى البطولة الأدنى، مثلما كان يحدث في الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا