رياضة / صحيفة الخليج

دوري أبطال أوروبا..ريال مدريد يهزم شتوتغارت بالثلاثة

حقّق ريال مدريد الإسباني حامل اللقب فوزاً متأخراً على حساب ضيفه شتوتغارت الألماني 3-1 ضمن المرحلة الاولى من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا بحلته الجديدة الثلاثاء.
وتناوب على تسجيل ثلاثية ريال، الفرنسي كيليان مبابي (46) والألماني أنتونيو روديغر (83) والبرازيلي إندريك (90+5)، ودينيس أونداف هدف شتوتغارت (68).
وشهدت التشكيلة الأساسية للريال عودة لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينغهام بعد تعافيه من إصابة تعرّض لها قبل شهر في ربلة الساق.
واصطدم ريال بوصيفه بوروسيا دورتموند الألماني وليفربول وميلان، إضافة إلى أتالانتا الإيطالي وسالزبورغ النمسوي وليل وبريست الفرنسيين وشتوتغارت الذي خاض أمام عملاق مدريد اختباره الأول في المسابقة منذ خسارته في إياب ثمن النهائي أمام قطب إسبانيا الآخر برشلونة 0-4 في 17 آمارس 2010.
وبخلاف المتوقع، اندفع شتوتغارت إلى الهجوم منذ بداية المباراة، وكان أصحاب الأرض محظوظين لتفادي اهتزاز شباكهم في الشوط الأول.
كما لعب البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال دوراً حاسماً عندما تصدى لمحاولة الفرنسي إنزو مييو الذي سدد كرة مقوّسة من مشارف المنطقة لكنّ كورتوا ارتمى لها في الوقت المناسب (14).
وأهدر الفريق الألماني فرصة أخرى لإنتزاع التقدم عندما انطلق أنجلو ستيلر من دون كرة بسرعة بعيداً عن أي رقابة، فمرر له أونداف كرة متقنة وضعت الأول على انفراد تام بالحارس البلجيكي الذي ابعد الكرة مجدداً (16).
وكاد شتوتغارت أن ينتزع التقدم هذه المرة من محاولته الثالثة، بعدما انطلق أونداف في هجمة مرتدة لكنّ تسديدته ارتدت من قدم المدافع داني كارفاخال مباشرة في أعلى العارضة (28).
وباغت «ميرينغي» منافسه بهدف سريع بعد إنطلاق الشوط الثاني اثر تمريرة طويلة للبرازيلي رودريغو قابلها سوء تقدير دفاعي، فتقدم لاعب ريال نحو المنطقة قبل أن يمرر لمبابي المنفرد الذي أسكنها بسهولة داخل المرمى (46) مفتتحاً غلته في دوري الأبطال.
ولم يحبط الهدف عزيمة شتوتغارت الذي حافظ على وتيرته، وتمكن من إدراك التعادل عن طريق أونداف المتألق اثر ركلة ركنية وصلت إلى جيمي ليفيلينغ الذي سرعان ما هيأها أمام المهاجم الألماني الذي تابعها برأسه داخل المرمى (68).
ووجه رودريغر ضربة قاضية لآمال شتوتغارت عندما سجّل برأسه هدف التقدم إثر ركنية نفذها المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش (83).
ونجح البرازيلي الشاب إندريك (18 عاماً) في تدوين إسمه في سجلات دوري الأبطال عندما أضاف الهدف الثالث بينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة (90+5).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا