رياضة / صحيفة الخليج

دوري أبطال أوروبا.. يكلل عودته بثلاثية أمام أيندهوفن

كلل الإيطالي عودته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها الجديدة بعد غياب استمر لمدة عامين بفوزه على ضيفه أيندهوفن الهولندي 3-1 الثلاثاء، وذلك ضمن المرحلة الأولى من الدور الأول.
وحسم يوفنتوس اللقاء لصالحه في غضون 6 دقائق في الشوط الأول، بهدفي التركي كينان يلديز (21) والأمريكي ويستون ماكيني (27)، وأضاف في الشوط الثاني الهدف الثالث عبر الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس (52). وسجل البديل المغربي اسماعيل صيباري هدف أيندهوفن (90+3).
وسيكون الموسم الجديد من دوري الأبطال على موعد مع تغيير جذري حيث توسعت المشاركة من 32 فريقاً إلى 36، بنظام مجموعة واحدة يخوض فيها كل فريق ثماني مباريات مع ثماني فرق مختلفة، بواقع أربع على أرضه ومثلها خارج الديار.
وتتأهل أفضل ثمانية فرق في الترتيب النهائي إلى الدور ثمن النهائي، في حين ستتقدم الفرق الـ16 التالية إلى جولة فاصلة وستخرج الفرق الباقية من دون الانتقال إلى مسابقة الدوري الأوروبي 'يوروبا ليغ'، خلافاً لما كان يحصل سابقاً.
وعاد يوفنتوس بعد غياب دام 685 يوماً، وتحديداً منذ خسارته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي 1-2 في نوفمبر 2022 في دور المجموعات، مع مدربه الجديد تياغو موتا الذي، وبعد بداية مثالية في الدوري بانتصارين بنتيجة واحدة 3-0، اهتزت صورته بعض الشيء بتعادلين سلبيين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا