رياضة / صحيفة الخليج

قمة نارية بين العين والجزيرة في ربع نهائي أغلى الكؤوس

الشارقة يواجه بني ياس.. وشباب الأهلي مع عجمان

متابعة: نزار جعفر
أسفرت قرعة ربع نهائي كأس صاحب السموّ رئيس الدولة لكرة القدم، عن قمة نارية بين العين والجزيرة ستكون الأقوى في الدور المقبل.
وأسفرت القرعة أيضاً عن مواجهة صفراء بين الوصل حامل اللقب وكلباء، في حين يلعب الشارقة مع بني ياس، وشباب الأهلي مع عجمان، على أن يتم تحديد ملاعب المباريات لاحقاً.
وكان اليوم الأخير من دور الـ16، السبت، شهد تأهل شباب الأهلي وكلباء والجزيرة إلى ربع النهائي على حساب دبا الحصن 2-0 والبطائح 3-0 والعروبة 1-0 على التوالي.
وفاز شباب الأهلي على مضيفه دبا الحصن خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب دبا الحصن، وسجل «الفرسان» هدفيه في أول 8 دقائق عبر كارتابيا (5) وسردار أزمون (8).
لم يمهل «الفرسان» أصحاب الأرض أكثر من 5 دقائق من بداية اللقاء، قبل أن يزور المتألق كارتابيا شباك الحارس عادل أبو بكر بهدف مباغت مستغلاً التمريرة الرائعة من زميله يوري سيزار.
الهدف المبكر أعطى لاعبي شباب الأهلي الثقة والاطمئنان، وجعل الفريق يحكم قبضته مبكراً على سير المباراة لينجح الإيراني سردار أزمون في إضافة هدف التعزيز الثاني بعد 3 دقائق بضربة رأسية محكمة من الكرة الركنية التي نفذها كارتابيا، قبل أن يغادر الثنائي أرضية الملعب تباعاً للإصابة، ويحل مكانهما مؤنس دبور وماتيوس ليما.
وفي استاد محمد بن زايد، فاز الجزيرة بصعوبة على ضيفه العروبة بهدف متأخر للاعبه عمر تراوري (85)، وطرد لوكاس روزا لاعب العروبة في الدقيقة 90.
وفي استاد خالد بن محمد، فاز كلباء على صاحب الضيافة البطائح بثلاثة أهداف سجلها المتألق مهدي قايدي (59 و85) ودانييل بيسا (66)، وأهدر شهريار ركلة جزاء لـ«النمور»، في حين لعب «الأحمر» منذ الدقيقة 48 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه أنتونيو فيالهو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا