رياضة / اليوم السابع

تعرف على سر إطلاق لقب "المرابطون" على منتخب موريتانيا قبل مواجهة الفراعنة

كتبت أسماء عمر

الأربعاء، 02 أكتوبر 2024 07:17 م

يحل المنتخب الموريتاني، والملقب بـ "المرابطون"، ضيفاً على المنتخب الوطني يوم 11 أكتوبر الجاري ضمن منافسات التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2025، ثم يخرج لخوض لقاء الجولة الرابعة من تصفيات أمم أفريقيا في نواكشوط يوم 15 من نفس الشهر.

أطلق لقب المرابطون على منتخب موريتانيا، وينسب اللقب إلى حركة المرابطين الإسلامية والتي كانت حجر تأسيس دولة المرابطون في القرن الخامس هجريا، والتي أصبحت دولة موريتانيا خلال التاريخ الحديث.

وحدد الجهاز الفني لمنتخب ، بقيادة حسام حسن، 13 أكتوبر الجارى موعداً للسفر على متن طائرة خاصة إلى نواكشوط لخوض مباراة الإياب أمام موريتانيا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025.

يتصدر المنتخب الوطني مجموعته بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للكان بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، بعدما فاز الفراعنة في المباراة الأولى على كاب فيردي بثلاثية نظيفة، ثم فاز في الجولة الثانية على بوتسوانا برباعية نظيفة خارج الديار، وذلك قبل خوض الجولة الثالثة في المجموعة أمام موريتانيا الذي يحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 3 نقاط.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا