رياضة / صحيفة الخليج

زوارق تتأهب لبطولة العالم «الفورمولا1» بالصين

تتأهب الزوارق الإماراتية للمشاركة في بطولة العالم «الفورمولا1» التي تنطلق السبت والأحد في .
وغادر فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى شنغهاي الصينية، استعداداً للمشاركة عبر الثنائي ثاني القمزي وألبيرتو كامبراتو، كما يمثل فريق الشارقة متصدر البطولة، والفيكتوري، حيث تسعى فرق الإمارات لتمثيل الدولة بشكل متميز، وحصد نتائج متقدمة في الجولة المهمة.
وتعرض فريق أبوظبي لعدد من التقلبات في النتائج في الجولات الماضية، أبعدته عن الصدارة، والتي يطمح إلى تعويضها، من خلال الجولات الثلاث المتبقية للموسم، ويتصدر الترتيب العام حالياً زورق «الشارقة 17»، بقيادة روستي ويت، وبرصيد 77 نقطة، ويلاحقه السويدي جوناس آندرسون حامل لقب البطولة وله 63 نقطة، ويأتي ثالثاً زورق «الفيكتوري 4» بقيادة إريك ستارك «62 نقطة».
وأعرب ناصر الظاهري، رئيس بعثة الفريق، عن ثقته الكبيرة في جاهزية الفريق للمنافسة، وقال: نحن على أتم الاستعداد لهذه الجولة الحاسمة في شنغهاي، وفريق أبوظبي للزوارق السريعة يحمل طموحات كبيرة، ويعمل بكل جد لتحقيق أفضل النتائج، ورفع علم الإمارات عالياً في البطولة العالمية.
وأضاف أن البطولة تشهد منافسة قوية، مؤكداً أن التمثيل الإماراتي في البطولة يعكس قوة وتفوق الرياضة البحرية الإماراتية على المستوى الدولي.
كما يختبر زورقا «فيكتوري 3» بقيادة المتسابق أحمد عبدالكريم الفهيم، و«فيكتوري 4» بقيادة المتسابق السويدي إريك ستارك جاهزية الزورقين لخوض منافسات جائزة شنغهاي.
ويتطلع ثنائي فريق فيكتوري إلى تحقيق الانتصارات والعودة بنقاط الجولة التي تمثل مفترق طرق في السباق نحو الفوز بلقب بطولة العام 2024 في مواجهة باقي الفرق والزوارق المشاركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا