رياضة / الصباح العربي

الشباب والرياضة يلتقي زوجات الدبلوماسيين والعسكريين الدارسين بدورة التعاون...اليوم السبت، 5 أكتوبر 2024 03:04 مـ   منذ 20 دقيقة

حرص الدكتور أشرف صبحي الشباب والرياضة علي لقاء عدد من زوجات الأفارقة والمشاركين أزواجهم في دورة التعاون الأفريقي لصناع القرار والتي تقام لبعض الكوادر من الدول الأفريقية، والتي تستضيفهم الوزارة برئاسة الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، وتنفذها الإدارة المركزية لتنمية الشباب .

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن استضافة جمهورية العربية للعديد من الأشقاء الأفارقة بدورة التعاون الافريقي والتي تعقد بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، تأتي في ضوء تحقيق من التقارب والدمج والوحدة بين مصر والدول الأفريقية والتي نرتبط بها منذ عقود كثيرة .

موضحاً صبحي أننا حرصنا بالوزارة علي تنفيذ عدة فعاليات للتعرف على انشطة وبرامج الفتاة والمرأة بوزارة الشباب والرياضة وايضاً الانشطةًوالفاعليات العديدة التي تعقدها الوزارة للشباب والفتيات والمرأة المصرية.

ورحب الدكتور أشرف صبحي بزوجات العسكريين من الأفارقة والدارسين بدورة التعاون الأفريقي وايضاً رحب بكل أوجه التعاون مع القارة الافريقية في كافة الأنشطة والبرامج .

وحرص وزير الشباب على إهدائهن بعض الهدايا التذكارية من المشغولات اليدويه التي تم إنتاجها داخل الورش الحرفية باندية الفتاه والمرأة.

حيث استهلت الفعاليات والتي تواجد فيها وفد مرافق من الأكاديمية العسكرية وتم عرض وثائقي باللغة الإنجليزية للتعرف على أنشطة وبرامج أندية الفتاة والمرأة التي يتم تنفيذها ، واستكمل اللقاء بعرض تجربة إحدى عضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب بمحافظة القاهرة

كما اشتملت الفاعليات علي ورشة للحرف اليدوية، حيث تم تنظيم ورشة حرفية لتعليم " الاكسسوارات والخرز" وتم عمل مخرجات من الورشة قدمت لهن كهدايا تذكارية .

واختتمت الجولة داخل معرض للحرف اليدوية والتراثية شاركت فيه أندية الفتاة والمرأة " جميلة" بمحافظات البحيرة ، سوهاج ، شمال سيناء ، القاهرة ، الشرقية ، الغربية وقد ضم المعرض الذي أشادت به الزائرات تنوعاً كبيراً في المعروضات من المنتجات اليدوية والتراثية التي تعتبر مخرجات الورش التي نفذت داخل نوادي الفتاه والمراة بمراكز شباب والتي كان منها حرق على الجلد ،ريزين ،رسم على الزجاج، دايموند تركت، شنط تريكو ،كروشية ،كونكريت حرق على الخشب ،جلود ديكوباج ،مجسمات ،خرز ،اكسسورات وقد حرصن على التقاط بعض الصور التذكارية مع الأطفال من ذوي الهمم ثم جولة للتعرف بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة للتعرف على وانشطة منشآت المركز والذي لاقي استحسان كبير من الوفد المشارك بالفاعليات .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا