رياضة / صحيفة الخليج

لويس إنريكي يعطي مبابي درساً في كيف يكون قائداً

متابعة: ضمياء فالح
انتشر مقطع يظهر فيه الإسباني لويس إنريكي مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي وهو يقدم درساً خاصاً لنجمه كيليان مبابي (25 عاماً) بعد وصول المدرب للنادي في يوليو .
وتدهورت العلاقة بين مبابي والمدرب قبل رحيله لريال مدريد في الصيف، ويظهر إنريكي في وثائقي جديد يعرض على«موفيستار» وهو يقول لمبابي قبل مواجهة برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا:«قرأت أنك تحب مايكل جوردان. مايكل جوردان كان ليمسك برقاب زملائه ويدافع عن الفريق كالمجنون. عليك أن تتخذه قدوة لهذا السبب كشخص ولاعب».
ويتابع إنريكي الدرس ويقول:«إن كنت ستهجم ستواجه باو (كوبارسي)، ستكون أنت ضد كوبارسي وتير شتيغن وستمضي المباراة كلها تضغط على كوبارسي كي لا يتقدم وتضغط على تير شتيغن كي يلعب الكرة بسرعة. لماذا ؟ لكي تكون قائداً ولأن عليك أن تفكر بتسجيل الأهداف لنا. أنت ظاهرة ولاعب من طراز رفيع بلا شك لكن هذا لا يكفيني. القائد الحقيقي هو الذي يساعدنا في كل شيء عندما لا يستطيع هز الشباك بسبب وجود نجمين من طراز عالمي ضده. أريد لك أن تخرج من الباب الواسع بدون ندم لكن عليك أن تفوز باللقب. أنا لا أنتقد هجماتك فأنت مهاجم مجنون وأنا أعرف هذا لكن في اليوم الذي تعجز فيه عن الهجوم عليك أن تكون مدافعاً طوال الوقت، هذا هو القائد وهذا هو مايكل جوردان».
ويبدو أن كلمات إنريكي وجدت صداها لدى مبابي وفاز سان جيرمان 4-1 قبل خروجه في نصف النهائي على يد دورتموند.
وكشف مدرب فرنسا ديدييه ديشامب عن غياب كابتنه مبابي عن المباريات الدولية رغم كونه لائقاً للمشاركة مع ريال مدريد وقال:«تحدثت معه ولديه مشكلة لكن ليست خطرة وأنا لن أجازف ولهذا لن يكون معنا».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا