رياضة / اليوم السابع

عمر الأيوبى يكتب: هل يكرر حسام حسن إنجازات المعلم؟

يدخل منتخب ، بقيادة حسام حسن، فى تحدٍ جديد خلال معسكر شهر أكتوبر الجارى بخوض مباراتين مهمتين أمام منتخب موريتانيا فى الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2025، والمقرر لهما 11 أكتوبر بمصر ويوم 15 من نفس الشهر فى موريتانيا .

الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسام حسن طموحاته وآماله كبيرة فى الفوز بالمباراتين لحسم التأهل لكأس الأمم الأفريقية مبكرا، ولذا اختار 25 لاعبا الأجهز فنيا وبدنيا سواء محترفين أو محليين، فالمحترفون قدموا مستويات متميزة فى الملاعب الأوروبية على رأسهم وعمر مرموش، وكذلك المحليون خاصة لاعبى الأهلى والزمالك الذين خاضوا مواجهة السوبر الأفريقى بقوة وتم حسمها للأبيض، مما سيجعل الجهاز الفنى فى حيرة عند اختيار التشكيلة الأساسية باستثناء مركز أو اثنين ظروف الإصابات تجعل اختيارات لاعبيها محددة .

منتخب مصر يشهد حالة خاصة هذه الفترة تبرز فيها المعنويات المرتفعة بعد تصدر مجموعتى تصفيات أمم أفريقيا وكأس العالم، وذلك روح الفريق والجميع على قلب رجل واحد، والتى تعيد للأذهان عصر الجيل الذهبى مع حسن شحاتة، والذى نجح فى حصد بطولة أفريقيا 2006 و2008 و2010 .

كل المؤشرات تؤكد أننا على موعد مع منتخب قوى يعيد الفراعنة لمنصات التتويج الغائبة منذ 14 عاما، بشرط الصبر والدعم للفريق وجهازه الفني. منتخب مصر يمتلك مجموعة لاعبين موهوبين فى توليفة من أصحاب الخبرات مع الشباب الواعد من المنتخب الأولمبى ويقودهم جهاز فنى وطنى قادر على استدعاء ذكريات الإنجازات والأفراح لمنتخب المعلم حسن شحاتة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا