رياضة / صحيفة الخليج

«طلّة» مرشحة بارزة للفوز بكأس الوثبة في مضمار تولوز

يستضيف مضمار تولوز الفرنسي اليوم فعاليات كأس الوثبة ستاليونز ـ بري نيدجاري المخصص للخيول العربية الأصيلة، البالغة جائزته 16 ألف يورو، تحت مظلة النسخة الـ16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، الذي يسهم في تطوير صناعة سباقات الخيول في العالم، ودعم مساعي الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة، وتشجيع المربين على الاهتمام والرعاية لها في مختلف القارات.
ويجتمع لسباق كأس الوثبة ستاليونز ـ بري نيدجاري لمسافة 2100 متر، 4 من نخبة الخيول في سن أربع سنوات فما فوق، أبرزها المهرة «طلّة» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بإشراف دو جوليمين، وقيادة كليمنت ميريل.
وكانت «طلّة» المنحدرة من نسل «جلود الخالدية» والفرس «أسرار» قد خاضت خمسة سباقات حققت خلالها الفوز بسباق بري إيتين كامنترون لمسافة 2100 متر في تولوز، فيما حلت الثالثة مرتين، والرابعة مرة.
وينافس على اللقب المهر «الجارف» للخيالة السلطانية العمانية، بقيادة مايكل فورست، والمهرات «كنزا دو كارير» لأشرف أبو كراز، بقيادة فالنتين سيجوي، و«موريسا» لجونيور سبيد، بقيادة جان بيرنارد إيجوم، وجميع هذه الخيول بإشراف المدربة إليزابيث بيرنارد.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا