رياضة / صحيفة الخليج

دبي تحتضن بطولة منتخبات السلة العربية 10 نوفمبر

متابعة: مسعد عبد الوهاب
اعتمد الاتحاد العربي لكرة السلة في اجتماعه الذي عقد برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، على هامش النسخة السادسة والثلاثين من البطولة العربية لكرة السلة للأندية للرجال المقامة بالإسكندرية، موعد بطولة المنتخبات العربية الـ26 لتقام في دبي خلال الفترة من 10 إلى 16 من نوفمبر المقبل بمشاركة 8 دول هي: وتونس والعراق وليبيا وسوريا وفلسطين واليمن والصومال.
وشكر القرقاوي الدول العربية الحريصة على استضافة البطولات، لما يمثله ذلك من دعم لأنشطة الاتحاد العربي، ويسهم في الارتقاء بالمستوى الفني للعبة، خاصة أن سلة العرب مقبلة على استحقاقات قارية ودولية قادمة، كما شكر جمهورية العربية على استضافة النسخة الـ36 من بطولة الأندية العربية للرجال في مدينة الإسكندرية، مؤكداً أن نادي الاتحاد السكندري قدم تنظيماً باهراً يليق بسمعته المرموقة في استضافة وتنظيم المحافل الرياضية الكبرى، كما أشاد بدعم الاتحاد المصري لكرة السلة الذي أسهم في إخراج النسخة 36 من بطولة الأندية بصورة مشرفة.
وكشف العميد عبدالله شلبي، الأمين العام للاتحاد العربي لكرة السلة، عن تعديل موعد البطولة من 8 إلى 10 نوفمبر، وتحديد عدد الفرق بثمانية فقط مراعاة لظروف بعض المنتخبات المرتبطة باستحقاقات قارية مؤهلة لكأس العالم، وأعرب عن ثقته في قدرة وإمكانات اتحاد الإمارات لكرة السلة على إنجاح البطولة.
من جهة أخرى، أبدى أحمد حسن، رئيس نادي سبورتنغ المصري خلال الاجتماع رغبة ناديه في استضافة بطولة أندية السيدات العام المقبل، على أن يتم الإعلان عن الاتفاق النهائي في وقت لاحق.
حضر الاجتماع عبدالرحمن المسعد نائب رئيس الاتحاد العربي، وحسن يوسف نائب رئيس الاتحاد السوداني، عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي، والعميد عبدالله شلبي الأمين العام للاتحاد العربي، والدكتور منير بن حبيب المدير الفني وأيمن قاسم المدير المالي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا