رياضة / صحيفة الخليج

تصفيات أمم إفريقيا.. والجزائر على بعد نقطة من النهائيات

بات منتخب على بعد نقطة واحدة من التأهل بعد أن حقّق فوزه الثالث على التوالي في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 التي تقام بالمغرب في ديسمبر من العام المقبل، على حساب ضيفه الموريتاني 2-0 في الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة الجمعة على استاد القاهرة الدولي.
وسجل محمود حسن «تريزيغيه» (69) ومحمد صلاح (79) ليمنحا الفراعنة انتصاره الثالث في ثلاث مباريات.
وبهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى تسع نقاط بالعلامة الكاملة في صدارة ترتيب المجموعة، فيما تجمّد رصيد موريتانيا عند ثلاث نقاط بالتساوي مع منتخبي الرأس الأخضر وبوتسوانا.
واقترب الفراعنة خطوة كبيرة نحو ضمان التأهل إلى النهائيات القارية حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة. ويلتقي المنتخبان مجدداً في مباراة الجولة الرابعة الثلاثاء في العاصمة الموريتانية نواكشوط، ويحتاج الفراعنة نقطة وحيدة لضمان التأهل رسمياً.
ودخل منتخب مصر المباراة بالقوة الضاربة حيث فضل المدير الفني للفراعنة حسام حسن الدفع بنجم الإنجليزي وهداف الدوري الألماني مع آينتراخت فرانكفورت عمر مرموش وجناح الريان القطري وهداف المنتخب محمود حسن «تريزيغيه».
وباتت الفائزة على على توغو بخماسية، بحاجة كذلك إلى نقطة من مباراتها المقبلة لضمان التأهل، وذلك في أعقاب فوز غينيا الاستوائية على ضيفتها ليبيريا 1-0 في باتا ضمن المجموعة الخامسة.
وسجل الهدف الوحيد إيبان سلفادور (34 من ركلة جزاء). وتتصدر الجزائر برصيد 9 نقاط أمام غينيا الاستوائية (4 نقاط) وتوغو ثالثة (نقطتين) وليبيريا رابعة (نقطة).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا