رياضة / صحيفة الخليج

خسارة تاريخية لتونس أمام جزر القمر

تعرض منتخب لخسارة تاريخية عندما سقط على أرضه أمام جزر القمر 0-1 في تصفيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تحتضنها بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026.
ولم تستمر انتصارات منتخب تونس، بعدما مني بخسارة مفاجئة على أرضه في ملعب حمادي العقربي برادس.
وقد تحاصر الخسارة المدرب المخضرم فوزي البنزرتي في ظل الانتقادات السابقة التي طالته بسبب طريقة قيادته لمنتخب «نسور قرطاج».
وحاول أصحاب الأرض مباغتة الضيوف إلا أن الحارس يانيك باندور تألق أمام الهجوم التونسي فتصدى لتسديدة محمد علي بن البعيدة (8) وأخرى ليوسف المساكني بمساندة القائم (17).
وتخلى المنتخب القمري عن حذره في الشوط الثاني، وبادل التوانسة بالهجمات ليقتنص هدف اللقاء الوحيد إثر مرتدة منسقة مرر على أثرها فايز سالماني كرة خلفية للمندفع رفيقي سعيد فسددها زاحفة ارتدت من القائم إلى شباك الحارس أمان الله مميش (63).
وصدّ القائم التونسي تسديدة قوية لمزيان ماوليدا (74).
وتعادلت مدغشقر وغامبيا 1-1 ضمن المجموعة ذاتها، التي حافظ فيها التونسي على الصدارة بست نقاط أمام جزر القمر (5) وغامبيا ثالثة بنقطتين ومدغشقر رابعة بنقطتين أيضاً.
في المقابل، تقلصت آمال منتخب في بلوغ النهائيات بسقوطه القاتل أمام مضيفه النيجيري القوي 0-1 في أبوجا ضمن المجموعة الرابعة.
وصمد فريق «فرسان المتوسط» بقيادة المدرب المؤقت ناصر الحضيري حتى الدقائق الأخيرة قبل أن يفك البديل لاعب وسط لاتسيو الإيطالي فيسايو ديلي-بشيرو شيفرة الدفاع الليبي مسجلاً الهدف الوحيد (87).
وفي المجموعة ذاتها، تغلبت بنين على ضيفتها رواندا 3-0 في أبيدجان. وسجل الأهداف ستيف موني (7) واندرياس هونتوندجي (67) وحسن إيموران (70). وتتصدر نيجيريا بسبع نقاط أمام بنين (6) ورواندا ثالثة (2) وليبيا رابعة (نقطة).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا