رياضة / صحيفة الخليج

«فريدا» تتحدى «وسمي الخالدية» بكأس الوثبة في السويد

يستضيف مضمار جاكرسرو الرملي في مدينة مالمو السويدية، الأربعاء، فعاليات كأس الوثبة ستاليونز للسرعة لمسافة 1200 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن 4 سنوات فما فوق، تحت مظلة النسخة ال16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويأتي تنظيم المهرجان، بتشجيع ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، والذي يسهم في تطوير صناعة سباقات الخيول في العالم، ودعم مساعي الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة، وتشجيع المربين على الاهتمام والرعاية لها في مختلف القارات.
ويجتمع للسباق البالغ جائزته 100 ألف سويدية، 9 من نخبة الخيول في أوروبا، أبرزها الجواد «وسمي الخالدية» لإسطبلات الخالدية في بولندا، بإشراف جانسيوسز كوزلاوسكي وقيادة أليون شافيز، وهو صاحب التصنيف البالغ 83، وفاز ب12 سباقاً، من أصل 22، حل خلالها 9 مرات في المركز الثاني.
وتسعي الفرس البلجيكية «فريدا» للمالك والمدرب بيتر ديكرس، بقيادة فابين ليفبيفر، لقلب الطاولة على أصحاب الأرض، حيث حققت ابنة «المرتجز» البالغ تصنيفها 80 رطلاً، 7 انتصارات من أصل 26 مشاركة والمركز الثاني أربع مرات.
وينافس أيضاً الجواد القوي «أيمن» للمالكة والمدربة ماريا هاجمان اريكسون، وقيادة الفارس ديفارسوم دي باروس، الذي حقق الفوز 14 مرة من إجمالي 66 مشاركة، ويبلغ تصنيفه 77 رطلاً، وهناك الجواد الفرنسي «هازارد دو فوست» بقيادة ريبيكا ستيل جلوف، و«نو ريسك نو ريوارد» بقيادة كارلوس لوبيز، وهما للمالكة والمدربة كاميليا نيلسون.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا