الارشيف / تكنولوجيا / احداث نت

AYANEO ستطلق جهاز للألعاب المحمول NEXT Liteقريبًا كمنافس Steam Deck بنظام التشغيل SteamOS

الثلاثاء ، 16 يناير 2024 الساعة 12:50 (احداث نت / ليث محمد)

عرضت AYANEO جهاز NEXT Lite، وهو جهاز محمول للألعاب مقاس 7 بوصات يضع عينيه على Steam Deck. وفقًا لذلك، يحتوي AYANEO NEXT Lite على شاشة بدقة 800 بكسل و16:10 مقترنة بمعالج AMD Ryzen APU، بالإضافة إلى دعم SteamOS الأصلي. بحسب ما ذكره موقع notebookcheck.

أعادت AYANEO سلسلة NEXT، بعد ستة أشهر من تقديم آخر تحديث حول NEXT II. للتلخيص، ادعت الشركة أنها طورت NEXT II لتبديد ما يصل إلى 100 واط من الحرارة من AMD Ryzen 7000 APU ووحدة معالجة الرسومات المنفصلة. في حين أن التفاصيل حول الأخير لا تزال غير معروفة، فإننا نفترض أن AYANEO ستقوم باستبدال الأول بخليفة Ryzen 8000 الأحدث. على النقيض من ذلك، تشير AYANEO إلى أن NEXT Lite سيعتمد على أجهزة أكثر تواضعًا.

للخبر بقية في الأسفل.. ومن أخبارنا أيضاً:

"ستضطرون لبيع كل شيء".. توقعات ليلى عبد اللطيف الجديدة ترعب الجمهور!

شاب يطلب يد نوال الزغبي على الهواء.. كيف كانت ردة فعل الفنانة؟

هذا هو الوداع الأخير ليس هناك وقت للمزاح.. ليلى عبد اللطيف تربك العالم بتوقعاتها الجديدة

" اقترب يوم الوداع أنا احذركم للمرة الأخيرة".. ليلى عبد اللطيف تثير رعب الجمهور وتكشف بكل ثقة ماسيحدث في الايام القادمة!

تزوجت صغيرة جدا وعانت طيلة حياتها! صعوبات في حياة الأميرة مريم فخر الدين!

تعليق صادم! لن تصدق ما قاله حلمي بكر في حق العندليب الأسمر!

اهربوا حالاً ليس هناك وقت.. ليلى عبد اللطيف تحذر الجميع من الايام القادمة!!

كان مدرسا في الزقازيق! أبرز مهن العندليب الاسمر!

هذا الفنان والد فنانة شهيرة.. وتزوج من خارج الوسط الفني! لن تصدق من تكون ابنته؟!

جانبا مجهولا في حياته! ماهي المفاجآت الغير معروفة في حياة العندليب الاسمر ؟

على وجه التحديد، سوف يستخدم NEXT Lite معالج AMD APU، وربما شيء مثل Ryzen 5 7640U. كمرجع، يعد Ryzen 5 7640U بديلاً أقل قوة لـ Ryzen 7 7840U وRyzen 7 8840U الذي يحتوي على 6 مراكز لوحدة المعالجة المركزية و12 خيطًا وRadeon 760M iGPU. بمعنى آخر، يجب أن يعكس NEXT Lite مستويات أداء Ryzen Z1، والتي تقتصر حاليًا على ASUS ROG Ally وLenovo Legion Go الأرخص. بالإضافة إلى ذلك، يقال إن NEXT Lite يتميز بشاشة LCD مقاس 7 بوصات بدقة 1280 × 800 بكسل بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10.

علاوة على ذلك، فقد أكدت أيضًا أن جهاز الألعاب المحمول سوف يستغني عن بعض الميزات التي تظهر على بعض أجهزته، مثل لوحات التتبع والأزرار المثبتة في الخلف والعصي التناظرية ذات الإضاءة الخلفية. على الرغم من عدم الاعتراف بذلك على موقعها على الإنترنت، يبدو أن AYANEO صممت NEXT Lite للتنافس مباشرة مع Steam Deck، التي تلقت تحديث OLED للجيل المتوسط في نهاية العام الماضي. ولتحقيق هذه الغاية، سيتم شحن NEXT Lite مع SteamOS بدلاً من Windows، وهو القرار الذي من شأنه أن يقلل تكاليف التصنيع من خلال إلغاء رسوم ترخيص Microsoft. وستكشف AYANEO عن مزيد من التفاصيل حول NEXT Lite في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.