تكنولوجيا / البوابة العربية للأخبار التقنية

تستضيف الدورة الأولى من فعالية “24 فنتك” في سبتمبر المقبل 

كشف كل من صندوق الفعاليات الاستثماري وشركة تحالف عن فعالية جديدة متخصصة في قطاع التقنية المالية تحمل اسم (24 فنتك) 24FinTech، تستضيفها العاصمة في شهر سبتمبر المقبل.

وتهدف (24 فنتك) إلى تقديم فعالية بارزة عالمية المستوى ترتقي بمستوى طموحات المملكة العربية السعودية في قطاع التقنية المالية العالمية، وتعكس التزامها بالمساهمة في رسم ملامح مستقبل القطاع المالي، وتأتي هذه الفعالية بدعم من برنامج تطوير القطاع المالي، والبنك المركزي ، وهيئة السوق المالية، وهيئة التأمين، وتنظّمها فنتك السعودية بالتعاون مع شركة تحالف.

منصة عالمية:

ستُعقد فعالية (24 فنتك) سنويًا، وستجمع نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال التقنية المالية من جميع أنحاء العالم. وستنطلق الدورة الأولى من الفعالية في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات في الرياض خلال المدة الممتدة من 3 إلى 5 سبتمبر المقبل.

وتجمع الفعالية بين معرض وقمة على مدى ثلاثة أيام يقدمان ما يصل إلى 175 ساعة من المحتوى بمشاركة أبرز الخبراء لتغطية ومناقشة العديد من المواضيع، بجانب احتضانها لعدد من الفعاليات المرافقة، التي ستستمر من 1 إلى 6 من سبتمبر 2024، وتشمل اجتماعات خاصة بالقطاع والترويج للعلامات التجارية.

وعمدت شركة تحالف إلى تحديد أهداف فعالية (24 فنتك) انسجامًا مع المساعي الرامية إلى تحويل المملكة إلى مركز مالي عالمي قائم على التكنولوجيا، والارتقاء بمكانة الرياض لتصبح عاصمة عالمية في مجال التقنية المالية.

كما تهدف (24 فنتك) إلى أن تصبح أضخم فعالية في القطاع وأكثرها تأثيرًا، وذلك من خلال توفير منصة ومجتمعًا رائدًا لقطاع التقنية المالية على صعيد آسيا وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن المقرر أن تستضيف القمة العالمية للفعالية مجموعة من أبرز الجهات التنظيمية، وخبراء الخدمات المالية وصنّاع السياسات والمستثمرين والأكاديميين ومتخصصين في التكنولوجيا، بحيث توفر منصة استثنائية تتيح للجهات المعنية العالمية في القطاع التعاون على رسم ملامح نقلة نوعية في قطاع التقنية المالية وتحقيقها.

مشاركة واسعة:

تشير تقديرات شركة تحالف الأولية إلى استقطاب فعالية (24 فنتك) ما يزيد على 26 ألف مشارك و300 جهة عارضة و200 مستثمر إلى جانب 80 شركة تقنية مالية ناشئة.

كما يستضيف المعرض أكثر من 200 متحدث متخصص لمناقشة القضايا الملحة للقطاع المالي، واستكشاف التغييرات التكنولوجية الهائلة التي تؤثر في سير العمليات في القطاع، بما يشمل: توفير البنية التحتية وخدمة العملاء وغيرها.

وتشمل قائمة الجمهور المستهدف للفعالية رؤساء البنوك المركزية، والجهات التنظيمية، وصنّاع السياسات، والمؤسسات المالية وغير المالية، وأبرز مزودي التكنولوجيا، والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية، والأكاديميين والباحثين، والجمعيات المهنية والصناعية.

وتعليقًا على هذا الموضوع، قالت أنابيل ماندر، نائبة الرئيس الأول لشركة تحالف: “تتمثل رؤيتنا فعالية (24 فنتك) في دفع عجلة التمويل من خلال جمع الجهات المعنية الرئيسية وتعزيز التحول العملي على الصعيد العالمي، انسجامًا مع مستهدفات التنمية الاقتصادية التي حددتها رؤية المملكة 2030“.

متنوعة وموضوعات مهمة: 

ستتضمن الدورة الأولى من (24 فنتك) أربع منصات تستضيف على مدار ثلاثة أيام مجموعة من البرامج المتنوعة، التي تشمل:

  • كلمات رئيسية من كبار الخبراء في مجال التقنية المالية.
  • جلسات حوارية لمناقشة التحديات والفرص التي تواجه هذا القطاع.
  • حوارات على طاولة مستديرة لبحث الحلول المبتكرة ومن أبرزها حلول الذكاء الاصطناعي.
  • إعلانات عن أحدث المنتجات والخدمات من الشركات الرائدة في مجال التقنية المالية،مع تخصيص مناطق للاستثمار والشركات الناشئة، والتكنولوجيا، والقطاع الأكاديمي.

وسيعرض الخبراء مجموعة من الموضوعات المهمة تشمل: الحوكمة، والتنظيم، والتوافقية، والاستثمار، وإعادة رسم ملامح مشهد الخدمات المالية.

وبالإضافة إلى المنصات الرئيسية والفرعية، تستضيف الفعالية عددًا من المبادرات الخاصة، ومنها: 

  • (قرية المنظمين): وهي عبارة عن منطقة مخصصة تربط بين المنظمين وشركات التقنية المالية الطامحة لإنشاء أعمالها في المملكة.
  • برنامج المستثمرين: وهو عبارة عن منصة حصرية تجمع بين المستثمرين العالميين والشركات الناشئة في مجال التقنية المالية.
  • (فينتشيرسكايب): وهي عبارة عن مبادرة تسبق الفعالية، وتجمع أكثر من 200 مستثمر عالمي وأكثر من 100 شركة تقنية مالية في سلسلة من ورش العمل، وبرامج الإرشاد، وأسس العروض التقديمية.

أفضل 80 شركة عالمية في مجال التقنية المالية:

ستُخصص في الفعالية مساحة للشركات الناشئة، حيث سيُسلط الضوء على أفضل 80 شركة عالمية في مجال التقنية المالية في جميع مفاصل القطاع التقنية المالية، بما يشمل على سبيل المثال لا الحصر، المدفوعات، والإقراض، وتكنولوجيا التأمين، والتكنولوجيا التنظيمية، والأسواق المالية، والامتثال، والخدمات المصرفية المفتوحة.

ويمكن للشركات الناشئة الطموحة الاستفادة من جلسات الإرشاد والمواءمة المخصصة، بالإضافة إلى المشاركة في مسابقة العرض التقديمي ضمن فعالية (24 فنتك)، حيث تتنافس أفضل الشركات الناشئة في تصفيات عرض تقديمي محدود بزمن معين، وتُختتم بتقديم جوائز بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي على شكل أسهم.

Follow @aitnews

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا