تكنولوجيا / اليوم السابع

يقدم ميزات Gemini AI إلى اللوحة الجانبية لـ Gmail.. كيف تعمل؟

كتبت هبة السيد

الجمعة، 28 يونيو 2024 03:00 ص

بدأت في طرح Gemini في اللوحة الجانبية لـ Gmail والتي توفر إمكانات الذكاء الاصطناعي المتقدمة لمساعدتك في كتابة رسائل البريد الإلكتروني أو تلخيصها في ثوانٍ، حيث تأتي هذه الخطوة بعد إضافة Gemini إلى جوجل درايف وجداول البيانات والعروض التقديمية والمستندات. أعلن عملاق التكنولوجيا عن إطلاق اللوحة الجانبية التي تعمل بالطاقة Gemini 1.5 في I / O 2024 الشهر الماضي.

وكتبت جوجل في مدونتها الرسمية: "بالإضافة إلى الإعلان الأخير عن Gemini في اللوحة الجانبية لمحرر مستندات جوجل، وجداول بيانات جوجل، والعروض التقديمية من جوجل، ودرايف، نحن متحمسون لتقديم التوفر العام لـ Gemini في اللوحة الجانبية لـ Gmail". .

وفقًا لـ جوجل، باستخدام Gemini في اللوحة الجانبية، يمكن للمستخدمين تلخيص سلسلة رسائل البريد الإلكتروني، واقتراح ردود على سلسلة رسائل البريد الإلكتروني، والحصول على مساعدة في صياغة رسالة بريد إلكتروني، وطرح الأسئلة والعثور على معلومات محددة من رسائل البريد الإلكتروني داخل صندوق الوارد الخاص بهم أو من ملفات Google Drive الخاصة بهم.

وبصرف النظر عن ذلك، يمكن للمستخدمين أيضًا طرح أسئلة حرة على Gemini، على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من ميزة الذكاء الاصطناعي المدمجة البحث في بريدك الوارد عن أشياء مثل "ما هو رقم طلب الشراء الخاص لوكالتي؟"، "كم أنفقت الشركة على الحدث التسويقي الأخير؟" أو "متى موعد الاجتماع القادم للفريق؟". وبهذه الطريقة، سيكون لديك المعلومات التي تحتاجها للرد بسرعة دون الحاجة إلى مغادرة Gmail، وفقًا للمدونة الرسمية.

وجيميني متاح الآن على أجهزة Gmail التي تعمل بنظام Android وiOS، يتضمن ذلك ميزات مثل تحليل سلاسل رسائل البريد الإلكتروني وإنشاء ملخصات بالنقاط الأساسية، كما تعتبر هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للمستخدمين أثناء السفر، حيث تعمل على تبسيط القراءة من خلال محادثات البريد الإلكتروني الشاملة على الشاشات الصغيرة.

سيقدم عملاق التكنولوجيا أيضًا ميزات إضافية مثل الرد الذكي السياقي وسؤال وإجابة جيميل قريبًا، يساعدك Gemini in Gmail على عرض محتوى البريد الإلكتروني وفهمه والرد عليه، كما أنه يتصل أيضًا بتطبيقات Workspace الأخرى مثل المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية ودرايف.

كيفية تمكين Gemini AI لمساحات عمل جوجل

يجب على المستخدمين تمكين التخصيص والميزات الذكية للوصول إلى جيميني في اللوحة الجانبية لتطبيق Workspace.

على الويب، يمكن للمستخدمين الوصول إلى Gemini AI في اللوحة الجانبية لـ Gmail من خلال النقر على "اسأل جيميني" في الزاوية اليمنى العليا من Gmail.

وعلى الهاتف المحمول، يمكن الوصول إليه من خلال النقر على شريحة "تلخيص هذا البريد الإلكتروني" في سلسلة رسائل البريد الإلكتروني، حسبما ذكرت جوجل في مدونتها الرسمية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا